28‏/08‏/2011

مسئول إسرائيلي: الأمر يتطلب أكثر من هجمة جوية لتدمير المفاعلات الإيرانية الإيرانية



قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن إسرائيل والولايات المتحدة قررا أنهما قد يقومان بعملية عسكرية كحل أخير لمنع إيران من مواصله إنشاء برنامجها النووي.
وصرح مسئول فى وزارة الدفاع الإسرائيلية أن إسرائيل لن تتمكن من القيام بعملية عسكرية منفردة ضد المفاعلات الإيرانية.
وذكرت الصحيفة أن الغرب وإسرائيل يشكون من أن إيران تطور مفاعلاتها النووية لتكون قادرة على تصنيع أسلحة نووية وهى التهمة التي نفتها إيران وقالت أنها تطور المفاعلات لتوليد الكهرباء.
وأضاف المسئول الإسرائيلي الذي رفض ذكر اسمه أن إيران تختلف عن العراق وسوريا فالمفاعلات النووية العراقية والسورية قامت الطائرات الإسرائيلية بتدميرها بضربة جوية واحدة فقط.
وأشار إلى الأمر مختلف بالنسبة لإيران حيث لا يوجد مفاعل مركز يمكن تدميره وإنهاء الأمر، لان المفاعلات منتشرة فى أرجاء إيران وبعضها يوجد تحت الأرض على حد رأيه.
وكان المسئولون الإسرائيليون قد تشاوروا مع الولايات المتحدة حول إجبار إيران على التخلي عن برنامجها النووي بطرق بعيدة عن العمليات العسكرية.
حيث قال المسئول الإسرائيلي "مع احترامى الشديد لإسرائيل إلا أن خوف الإيرانيين الحقيقي يأتي من الولايات المتحدة وليس إسرائيل".
وتقول الصحيفة فى نهاية تقريرها أن إسرائيل مقتنعة تماماً أنها الدولة الوحيدة التى تملك الحق فى امتلاك ترسانة نووية فى منطقة الشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق