29‏/09‏/2011

الإمارات العربية ستصنع محلياً طائرات مروحية

المعرض الدولي للطيران المدني في دبي

تقدم الإمارات العربية المتحدة في المعرض الدولي للطيران المدني في دبي "دبي للطيران – 2011"، الذي سيفتتح في دبي في شهر تشرين الأول (أكتوبر) القادم مشروع إنتاج محلي لأول طائرة مروحية مدنية طراز "مشروع كيو".

وتترأس المشروع شركة "كويست هيليوكوبتر" بدعم من شركة "كويست إنفيستمنت".

ويذكر أن الإمارات العربية المتحدة لم يكن لديها حتى اليوم إنتاج محلي لتقنيات الطيران. ويفيد المصدر الإعلامي "أربيان أيروسبيس"، أن مجموعة جديدة من الطائرات المروحية المدنية المصنعة في الإمارات العربية المتحدة، بدعم هندسي وتقني من أوكرانيا ستعرض في السوق في الربع الأخير من العام 2013.

ويضيف المصدر أن الطائرات الجديدة ستصنّع وفقاً للترخيص والمواصفات الفنية الأوكرانية والوكالة الأوروبية لأمن وسلامة الطيران "يه إي إس إي".

وكانت الشركة الإماراتية "بيرلا غروب إنترناشيونال" العاملة بالاستثمارات في حقل خدمات الاتصالات السلكية وإنتاج تقنيات الطيران وغيرها، قد أعلنت في العام 2009 عن توقيعها لاتفاقية شراء 100 بالمائة من أسهم المؤسسة الأوكرانية "أيروكوبتر"، مصممة ومنتجة الطائرة المروحية ذات المقعدين "أ كا 1-3".

وأعلن حينها ممثلو الشركة الإماراتية عن نقل ورشة التجميع إلى الإمارات العربية، بالقرب من زبائن شركة "بيرلا غروب" الأساسيين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق