30‏/10‏/2011

فشل حاد لمنظومة "القبة الحديدية الاسرائيلية" فى اعتراض الصواريخ الفلسطينية

صورة أرشيفية


أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلاً عن مصادر عسكرية رفيعة بالجيش الإسرائيلى أن خللاً فنياً أصاب منظومة "القبة الحديدية" المنصوبة فى الجنوب الإسرائيلى تسبب فى فشل عمل المنظومة على اعتراض الصواريخ الفلسطينية التى استهدفت قرى وبلدات جنوب إسرائيل مساء أمس.

وكشفت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى وصحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن خللاً فنياً طرأ على منظومة القبة الحديدية هو الذى تسبب فى شل قدرتها على اعتراض الصواريخ الفلسطينية، مما أتاح الفرصة لسقوط العديد من صواريخ "الجراد" على الجنوب وقتل على إثرها إسرائيلى وأصيب العشرات.

وأضافت معاريف أن هذا الخلل هو الأول من نوعه ولكن من غير الواضح ماهية هذا الخلل الذى تسبب فى تعطيل المنظومة ومنعها من اعتراض الصواريخ التى أطلقت على منطقة أشدود، مؤكدة أنه جرى إصلاح الخلل الفنى وعادت المنظومة إلى عملها بشكل منتظم.

فيما زعمت القناة العاشرة أنه خلال جولتى التصعيد السابقتين حققت المنظومة نسبة نجاح مرتفعة فى اعتراض الصواريخ على جنوب إسرائيل، مشيرة، إلى أنه اليوم يسود الشعور بان نسبة نجاحها قد انخفضت فهى لم تعترض الكثير من الصواريخ التى سقطت على أسدود، ومع ذلك تمكنت من اعتراض صاروخ واحد فى منطقة أخرى فى الجنوب.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق