21‏/01‏/2012

بوينج: ما زالنا ننافس لبيع صفقة طائرات مقاتلة للامارات

<p>نماذج لطائرات عسكرية من انتاج بوينج في معرض جوي في ملبورن باستراليا يوم 10 مارس اذار 2009 - رويترز</p>


(رويترز) - قالت شركة بوينج يوم الجمعة انها ما زالت تنافس لبيع طائرات مقاتلة للامارات العربية المتحدة بعد تعثر اتفاق طال انتظاره بقيمة عشرة مليارات دولار مع شركة داسو الفرنسية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.
وقال بول أوليفر نائب رئيس شركة بوينج لتطوير الاعمال للشرق الاوسط وافريقيا لرويترز في معرض البحرين الجوي اليوم الجمعة "ما زلنا نتعامل مع صفقة الامارات العربية المتحدة باعتبارها منافسة مفتوحة".
وتابع أوليفر في مقابلة ان بوينج وهي أكبر شركة في العالم تعمل في تصنيع الطائرات التجارية والدفاعية أطلعت المسؤولين الاماراتيين على طائراتها المقاتلة من طراز اف-15 و اف-18 .
وكانت الامارات العربية المتحدة رابع أكبر مصدر للنفط في العالم قالت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ان الشروط المقترحة للعقد الذي كان متوقعا على نطاق واسع مع داسو لبيع 60 طائرة على الاقل من طراز رافال غير عملية.
وتسببت هذه الانتكاسة في اعادة فتح الصفقة أمام المتنافسين حيث طلبت الامارات الاطلاع على تفاصيل طائرة منافسة هي الطائرة تايفون التي ينتجها كونسورتيوم يوروفايتر وهو تجمع لشركات فرنسية وايطالية وألمانية وبريطانية.
وقال أوليفر "بوسعي ان أقول انها منافسة حامية... نحن نستجيب لمطالب المشترين عندما ترد الينا."
وأضاف قائلا "ليس لدي أي سبب يجعلي لا أعتقد انها ما زالت منافسة مفتوحة."
وما زالت شركة داسو التي تحاول جهدها من أجل بيع الطائرة رافال خارج فرنسا تجري محادثات مع الامارات العربية المتحدة.
وقال أوليفر ان الشركة الامريكية تأمل الفوز بصفقة مقاتلات أخرى في الخليج هذا العام.
وقالت بوينج ان مشترين من الخليج مهتمون بشدة بانتاج الشركة من طرازي اف-15 و اف-18 .
وقال أوليفر ان بوينج لن تصدر أي اعلان في المعرض الجوي بالبحرين لكن الشركة ترى ان هناك فرصا كبيرة في المنطقة لمنتجاتها الدفاعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق