22‏/01‏/2012

السعودية: سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز يزور قاعدة الأسطول الغربي



قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم بزيارة تفقدية لقيادة الأسطول الغربي بالمنطقة الغربية.
ولدى وصول سموه إلى مقر قيادة الأسطول كان في استقبال سموه قائد الأسطول الغربي اللواء البحري ركن خالد بن على الحمدان واركاناته.
بعد ذلك قام سموه بزيارة تفقدية للأسطول الغربي ، استمع خلالها إلى إيجاز عن مهام الأسطول وما يقوم به من واجبات في حماية الساحل الغربي للمملكة , ثم انتقل سموه إلى منطقة العرض البحري حيث صعد إلى سفينة جلالة الملك " الرياض " .
ثم بدء استعراض الوحدات العسكرية من مشاة البحرية والقوات الخاصة والطيران , كما شاهد سموه من خلال العرض عمليات الإنقاذ التي قامت وحدات خاصة من البحرية التابعة للأسطول الغربي بتنفيذها.
بعدها توجه سموه إلى صالة كبار الشخصيات , والتقى بكبار قادة وضباط الأسطول الغربي.
إثر ذلك سجّل سموه كلمة في سجل الزيارات قال فيها : " سعدت بزيارتي للأسطول الغربي والذي يمثل ركيزة هامة من ركائز قواتنا البحرية والتي تعد جزءاً لايتجزأ من قواتنا المسلحة .
لقد سرني ما رأيت من استعداد تام لمختلف الوحدات البحرية وما شاهدته من عروض عسكرية يبين مدى ما وصلت إليه قواتنا البحرية من مراحل متقدمة تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه.
ولايسعني إلا أن أقدم شكري وتقديري لإخواني وأبنائي منسوبي الأسطول الغربي ، متمنياً للجميع التقدم والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ، داعياً الله أن يديم على بلادنا عزتها وأمنها ورخائها".
عقب ذلك تسلّم سمو وزير الدفاع من قائد الأسطول الغربي هدية تذكارية بهذه المناسبة.
ثم شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي أقامته قيادة الأسطول الغربي تكريماً لسموه.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية مع سموه لكبار قادة وضباط قيادة الأسطول الغربي.
ثم غادر سموه مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم.
حضر حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما حضر الحفل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين عبدالله القبيل ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن صالح البنيان وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل سلمان البلوى.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق