24‏/02‏/2012

اختتام "تمارين العلم الأخضر 2" بين القوات الجوية السعودية والأمريكية بالولايات المتحدة


نيفادا - قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع يرافقه معالي قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش بزيارة يوم أمس لقاعدة نلس الجوية الامريكيه بولاية نيفادا لحضور اختتام فعاليات تمرين العلم الأخضر 2 الذي تشارك فيه القوات الجوية الملكية السعودية والقوات البرية الملكية السعودية إلى جانب القوات الأمريكية وعدد من القوات الصديقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القاعدة معالي قائد قيادة القوات الجوية الأمريكية الفريق أول جيري مايكل هوستيج ووكيلة وزارة القوات الجوية الأمريكية هايدي غراند وقائد مركز الحرب الجوي الأمريكي اللواء حياة ورئيس بعثة التدريب الأمريكي لدى المملكة اللواء ديفيد كمنز والملحق العسكري السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية العميد الطيار الركن احمد القحطاني.
وعقب وصوله توجه سمو نائب وزير الدفاع إلى مبنى الحرب الجوي الأمريكي بالقاعدة واستمع إلى إيجاز مختصر عن المركز من قائد المركز اللواء حياة , ثم زار سموه مقر صيانة الطائرات المقاتلة السعودية حيث اطلع على المعدات والأجهزة المستخدمة لصيانة الطائرات وكذلك على الدور الكبير للأطقم الفنية المرافقة للطائرات.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية للمشاركين في التمرين من القوات السعودية مع سمو نائب وزير الدفاع .
إثر ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع لمبنى العلم الأخضر واستمع إلى ايجاز من قائد العلم الأخضر من الجانب الأمريكي المقدم شافيز، وإيجاز من قائد مجموعة تمرين العلمين الأحمر والأخضر من الجانب السعودي المقدم الطيار الركن حسين العمار الدوسري عن سير العمليات في تمرين العلم الأخضر وعن دور القوات الجوية الملكية السعودية في اثبات وجودها في مثل هذه التمارين .
بعدها التقى سمو نائب وزير الدفاع مع المشاركين في تمرين العلم الأحمر" 5 " والعلم الأخضر " 2 " , وشاهد فلماً وثائقياً اشتمل على بداية التمرين التحضيري الذي أقيم بالمملكة والمشاركة الفعلية لتمرين العلم الأحمر" 5 " والعلم الأخضر " 2 ".
ثم القى قائد مجموعة تمرين العلم الأحمر والأخضر المقدم الطيار الركن حسين العمار الدوسري كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع ومرافقيه وقال " إسمح لي ان أعبر لسموكم الكريم عن مشاعرٍ طالما راودت صقور عبد الله بن عبد العزيز كما أسميتموهم . اذ إنهم يلمسون في تقديرك و دعمك سلاحاً معنوياً لايضاهى و يشعرهم بالفخر و الإعتزاز و يحملهم مسئولية كبيرة و هي أن يكونوا دوماً عند حسن الظن ، وكل مايراه سموكم من تميز لأطقمنا الجوية و الفنية والمساندة في مثل هذه التمارين إنما هو تجسيد لولاءٍ صادقٍ و محبةٍ عظيمةٍ لقيادةٍ حكيمةٍ و شعبٍ كريمٍ و وطنٍ أشمْ " .
وأوضح أن المشاركين في التمرينين ( العلم الأحمر 5 , العلم الأخضر 2 ) حققوا نجاحاً جديداً يضاف إلى مسيرة عطاء هذا السلاح الحيوي ضمن منظومة القوة العسكرية للقوات المسلحة السعودية , مبيناً أن المردود الإيجابي لمثل هذه التمارين المشتركة هو صقل وتطوير لمهارات الأطقم الجوية والفنية والمساندة ورفع الكفاءة واكتساب المعرفة وتبادل الخبرات ومن ثم دعم الجاهزية القتالية للقوات الجوية السعودية لتكون قادرة على العمل في مختلف البيئات والظروف متبعة في ذلك أحدث ما توصلت إليه أنظمة ومفاهيم الدول المتقدمة في مجال العمل المشترك .
وامتدح المقدم الطيار الركن حسين العمار الدوسري المستوى التدريبي والفني للطاقم الجوي السعودي وقال " لقد أصبح الطاقم الجوي السعودي اليوم محترفاً في فنون القتال من خلال تنفيذ العديد من الحملات الجوية التدريبية التي اشتملت على العمليات المضادة الدفاعية والهجومية والهجوم الاستراتيجي والإسناد الجوي للقوات السطحية وكذلك التزود بالوقود جواً ، والتدرب في بيئات حرب إلكترونية متطورة والتعامل مع عدة سيناريوهات تشكل بيئة قتالية متقدمة هي الأقرب إلى واقع المعارك الحقيقية وقد حاز طاقمنا الجوي بتوفيق من الله عز وجل على مكانة مشرفة بين طياري الدول الشقيقة والصديقة ، كما قامت الأطقم الفنية بجهد دؤوب وعمل مخلص وبكفاءة عالية لتأمين الجاهزية الفنية للطائرات لتقوم بمهامها العملياتية على الوجه الأكمل والمستوي المأمول " .
ورفع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود " حفظه الله " القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الدفاع وسمو نائبه لرعايتهم ودعمهم لجميع أفرع القوات المسلحة .
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع كلمة قال فيها : ( إخواني أنا هنا بينكم , جئت أحمل إليكم سلام سمو سيدي وزير الدفاع. وأبلغكم كم هو فخور بكم. جئت لأشارككم لحظات النجاح .
أيها الاخوه:
أنتم وإخوانكم في كافة فروع القوات المسلحة السعودية مصدر فخر واعتزاز , من وطن العزة والشموخ .. وصلتم بحفظ الله ورعايته إلى قاعدة نلس الجوية في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية , وكلكم إيمان بالله عز وجل .. ويشتد في نفوسكم الاصرار على التفوق والتميز, رغبة في التطور والأخذ بكل ماهو جديد من أجل الوطن الغالي.
سعدت في هذا اليوم بما حققتوه من تفوق عسكري من خلال تقدمكم في (تمرين العلم الأحمر5-والعلم الأخضر2).
إخواني : إن ماوصلتم إليه يعد انجازاً يضاف إلى سجل انجازات القوات الجوية الملكية السعودية على وجه الخصوص , والقوات المسلحة عامة.
إخواني : لم أكن بعيدا عنكم لحظة واحده , بل إن متابعتي لتفاصيل برنامجكم التدريبي وسير العمليات كان يتم لحظة بلحظة مع قائد القوات الجوية , اطمئن عليكم , واتتبع تقدمكم وتفوقكم في هذه التدريبات عالية المستوى , إن ماوصلت إليه القوات المسلحة السعودية التي تدار برجال أوفياء وأبطال مخلصين وكوادر عسكرية مدربة يحقق رسالتنا والأمانة التي تحملناها في اعناقنا لرفع راية الدين والذود عن الوطن ليبقى بإذن الله وطن الأمن والاستقرار والرخاء.
إن مكانة القوات الجوية السعودية وتفوقها ووصولها لأعلى درجات الإحترافية كان نتيجة لدعم قيادتنا الرشيدة والحرص على بناء الفرد بالدرجة الأولى في قواتنا المسلحة من خلال إقامة التمارين المشتركة داخل المملكة وخارجها.
إخواني: نحمد الله عز وجل على نعمة الأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين, واسأل الله ان يحفظ قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسموه ولي عهده الأمين وسمو وزير الدفاع لما فيه خير بلادنا وعزتها, وفقكم الله إنه العزيز القدير .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) .
وفي نهاية الزيارة قدم قائد التمرين المقدم الطيار الركن حسين العمار الدوسري هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة , ثم صافح سمو نائب وزير الدفاع جميع المشاركين بتمرين العلم الاحمر 5 والعلم الاخضر 2 .
مما يذكر أن المجموعة المشاركة من القوات السعودية بتمرين العلم الاحمر 5 والعلم الاخضر 2 تستعد للعودة إلى أرض الوطن بعد ما أنهت مشاركتها بكل نجاح وتميز وبمستوى عال من الدقة والاحترافية بإشادة من جميع الدول الصديقة .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق