24‏/02‏/2012

الأردن يستعد لاستضافة "مسابقة المحاربين الدولية السنوية الرابعة"


ذكرت مصادر في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب القوات الخاصة KASOTC أن المركز يستعد لاستضافة أكبر حدث منذ إنشائه عام 2009، وهي "مسابقة المحاربين الدولية السنوية الرابعة" Warrior Competition، في مطلع أيار/ مايو القادم، في الأردن.
وقال مدير تطوير الأعمال في KASOTC، تشارلز ردلنغر، في تصريح خاص بموقع الأمن والدفاع العربي SDA، إنه مع اقتراب موعد المسابقة، تسارع العديد من الفرق الخاصة ووحدات مكافحة الإرهاب من مختلف دول العالم للتسجيل والمشاركة في المسابقة هذا العام.
وأضاف ردلنغر أن فرقا مشتركة مكونة من القوات المسلحة والشرطة ستشارك -وللمرة الأولى- كفريق واحد في المسابقة، على عكس السنوات الثلاث الماضية عندما شاركت القوات المسلحة والشرطة بوحدات منفصلة.
وأوضح أنه سيتم تسليح وتجهيز جميع أفراد الفرق المشتركة بالسلاح والمعدات التي تستخدمها القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة، وقوات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، والقيام بالمهام نفسها التي يقوم بها كلا الفريقين منفرداً، تجسيدا للأسلوب الجديد في العمل المشترك بين القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب.
وسيشارك في المسابقة أكثر من 30 فريق قوات خاصة ومكافحة إرهاب من دول عربية وأميركية وأوروبية وأسترالية وشرق آسيوية، منها الوحدات الخاصة ومكافحة الإرهاب التابعة للجيش العربي، وقوات الدرك والأمن العام الأردنية، وفريق القوات الخاصة التابع للشرطة الفدرالية النمساوية.
كما ستشارك القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش وأجهزة الأمن الداخلي اللبنانية، وفريق من القوات الخاصة الهولندية، والقوات الخاصة الأميركية، وفريق من القوات الخاصة لسلطنة بروناي، وفريق من الشرطة الخاصة الفلسطينية SPF ومن حرس الرئيس الخاص.
وستقوم شركات صناعة أسلحة ومعدات وتجهيزات القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب من مختلف الدول بعرض منتجاتها على هامش المسابقة، وتبنّي تجهيز فريق من الفرق المشاركة في المسابقة كأحد الاساليب لترويج منتجاتها.
" تتطلّع الشركات الراعية للفرق الخاصة المشاركة في المسابقة لإمكانية تسويق منتجاتها مباشرة لتلك الفرق، خلال فترة المسابقة أو بعد انتهائها مباشرة"، يقول ردلنغر لموقعنا.
وستنظم مسابقة "المحاربين الدوليين" ما بين 2-6 أيار/ مايو القادم، قبيل انطلاق معرض معدات العمليات الخاصة "سوفكس" SOFEX 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق