22‏/03‏/2012

لوكهيد مارتن تعرض تأجير خدمات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع


لتلبية الاحتياجات الفورية للزبائن الذين يحتاجون إلى طائرة أو منصة برية لجمع المعلومات الاستخبارية لفترة قصيرة من الزمن، تعرض شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) تلبية متطلبات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع تحت الطلب. فبتوسيع تركيبة مجموعة دراغون آي إس آر (Dragon ISR) التي قامت بإدخالها إلى السوق في السنة الماضية تقوم لوكهيد مارتن بتوسيع نظام نت دراغون (Net Dragon) الذي يتم بموجبه توفير أي خيار ضمن منظومة Dragon ISR للزبائن كخدمات يتم التعاقد عليها.
"في حين تنخفض ميزانيات الدول الخاصة بالأمن، فإن الطلب على خدمات الاستخبارية والمراقبة والاستطلاع ISR يبقى ثابتاً." حسب قول جيم كوين، نائب رئيس فرع أنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستطلاع C4ISR في لوكهيد مارتن قسم أنظمة المعلومات والخدمات العالمية للدفاع IS&GS- Defense. "ومع نظام Net Dragon يمكننا أن نقوم بتوفير قدرات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع بحسب طلب للزبون دون أن يكون على هذا الأخير أن يتكلف ثمن شراء النظام."
من جهة ثانية، وفي الإطار نفسه، يوفر نظام Dragon ISR من لوكهيد مارتن مقاربة فريدة بالنسبة للزبائن، بحيث تتوافق متطلبات المهام والميزانية الموضوعة مع احتياجات المستشعرات والاتصالات والطائرات. فيتم تفصيل تركيبة مستشعرات Dragon بحسب حاجات الزبون. وهي تتمثل بنظام متمحور شبكياً بما يتيح التوافق العملاني مع القوات المشتركة أو مع القوات الحليفة. والتركيبة التي يتم اختيارها تفرض قدرات وتكاليف مختلفة حسب الطلب. ويسمح نظام Net Dragon للزبائن باستقدام واستعمال قدرات ISR إلى أية منطقة بسرعة وبكلفة معقولة، بحسب مصادر الشركة.
وعبر هذا التصور المستحدث، تبقى لوكهيد مارتن هي المالك لنظام Net Dragon وتصمم تركيبته بحسب متطلبات المهام، وهي من يتولى صيانته وتشغيله لتوفير متطلبات المراقبة والاستطلاع لزبائنها. مع العلم أن الزبون يمكن أن يتولى تشغيل النظام متى أصبح جاهزاً لذلك، وذلك ضمن مستوى آخر.
وللحصول على خدمات Net Dragon تعرض لوكهيد على زبائنها الاختيار بين جملة احتمالات معروضة، وذلك ضمن برامج دارغون سكاوت(Dragon Scout )، ودراغون شيلد (Dragon Shield) ودراغون ستار(Dragon Star) ودراغون ستير (Dragon Stare) ودراغون دن (Dragon Den).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق