21‏/05‏/2012

السعودية: محاكمة 10 أشخاص بتهمة التخطيط لاغتيال مسؤول كبير




وجهت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، إلى 10 أشخاص تهمة الشروع باغتيال أحد كبار رجال الدولة، وقيامهم بإحضار بندقية قناصة لتنفيذ العملية.
كما وجه الادعاء العام لأحد المتهمين تهمة اشتراكه مع أحد قادة التنظيم عبد الحميد تراوري في رصد قرية ندى السكنية ومجمع الشربتلي في جدة غرب المملكة للقيام بعمليات "انتحارية" ضد هذين المجمعين.
ووجه الادعاء أيضاً إلى أحد المتهمين تهمة الشروع "بإقامة معسكر تدريبي داخل المملكة بقصد استهداف المستأمنين والمعاهدين وقتل رجال الأمن، كما شارك في الاتفاق والمساعدة على المقاومة المسلحة لرجال الأمن في شقة الخالدية في مكة المكرمة، وحمل سلاحه الرشاش ومسدسه عليهم أثناء مقاومتهم ومحاولته الهروب".
واتهم أحد أفراد الخلية باشتراكه في حيازة 170 رشاشاً و30 صندوق ذخيرة ومادة (تي إن تي) المتفجرة بقصد الإفساد، وارتكابه جريمة تعاطي الحبوب المنبهة المحظورة.
من جهة أخرى, استقبلت أسرة المطلوب الذي يحمل الرقم 22 في قائمة الـ47 مطلوباً أمنياً عبدالرحمن فياض الرويس، العزاء في ابنهم الذي أبلغوا بأنه لقي مصرعه في مواجهات في أفغانستان، من خلال اتصال تلقته أسرتهم خلال اليومين الماضيين من «مجهول».
وأوضح مصدر , أن القتيل أخبر أسرته بأنه سافر إلى العراق منذ نحو ثلاثة أعوام. ووصل إلى أفغانستان بعد عبوره إيران، وقتل هناك.
واضاف إن الرويس متزوج وله طفلة، تركهما وغادر ، ولم تكن لديه وظيفة منتظمة، سوى أنه يعمل بين الحين والآخر في «مغسلة موتى».
وكانت وزارة الداخلية السعودية وضعت اسمه ضمن قائمة الـ47 المطلوبين خارج السعودية في يناير 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق