15‏/05‏/2012

بمشاركة البحرين و19 دولة صديقة.. انطلاق أضخم مناورات عسكرية بالشرق الأوسط في الأردن


انطلقت في الأردن اليوم الثلاثاء مناورات عسكرية وصفت بأنها الأضخم التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ عشر سنوات يجري التركيز فيها على "الحرب غير النظامية" بمشاركة قطعات عسكرية من البحرين و 19 دولة صديقة.

وقال الجنرال كين توفو قائد القوات الخاصة الامريكية "بدأنا يوم امس -الاثنين- تطبيق الخبرات التي طورناها في الاسابيع الاخيرة حول الحروب غير النظامية، وستتواصل هذه المناورت لاسبوعين".

وقال الجنرال توفو "إن هذه المناورات - التي اطلق عليها اسم الاسد المتأهب 2012 - هي اضخم مناورات من نوعها تشهدها منطقة الشرق الأوسط في السنوات العشر الماضية".

وتشارك في المناورات قطعات تمثل البحرين ومصر والعراق والاردن والسعودية ولبنان وباكستان وقطر وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا واستراليا علاوة على الولايات المتحدة.

من جانبه، قال اللواء عوني العدوان، مدير الحركات والتدريب في الجيش العربي –الجيش الاردني- إن المناورات "كانت قيد التخطيط للسنوات الثلاث الماضية".

واضاف العدوان ردا على سؤال حول ما اذا كانت للمناورات علاقة بالازمة السورية "لن تصل المناورات الى المناطق الشمالية من الاردن، إذ انها غير متصلة بأي حدث دولي".

ومن جانبه قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان خلال زيارته لمعرض معدات العمليات الخاصة "سوفكس في الأردن اليوم الثلاثاء عن أن أكبر القوات المشاركة في التمارين هي القوات الأردنية والأميركية والسعودية"، وأبدى فخره بكون قوات بلاده "ممثلة كأكبر ثلاث دول في هذا التدريب".

وأشار خالد بن سلطان إلى أن التدريبات تشمل تدريبات للقوات الخاصة والبحرية والجوية، مشيرا إلى أنه جرى إسناد إدارة العمليات الجوية في التدريب للقوات الجوية السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق