16‏/05‏/2012

البحرين تنشر قائمة بـ20 متهماً بالتفجيرات الأخيرة



كشفت وزارة الداخلية البحرينية أسماء 20 مطلوباً متهمين بتنفيذ تفجيرات داخل البلاد مؤخراً، منها تفجير منطقة بني جمرة ومنطقة الدراز، بالإضافة إلى عمليات إغلاق للشوارع والخروج في مظاهرات غير مرخصة.

والخلية المُعلن عنها تضم سعودياً واحداً يُدعى حسن علي العطية، ومطلوباً آخر يُقيم في السعودية من غير محددي الجنسية لكن أمه سعودية من منطقة الشرقية.

وذكر بيان باسم مدير عام المباحث أن النيابة العامة أذنت بنشر صور المطلوبين للمساعدة في القبض عليهم.

وشرح البيان أن المطلوبين متهمين بتصنيع وتفجير قنابل محلية الصنع، نتجت عنها إصابات بين المدنيين ورجال الشرطة وترويع المواطنين والمقيمين.

يُذكر أن بعض أعضاء الخلية كانوا ملاحقين على ذمة قضايا أخرى، كما تم اعتقال بعضهم أكثر من مرة.

وذكر مراسل "العربية" في المنامة، محمد العرب، أن عدة مصادر أكدت أن قائمة الـ20 هذه تشكل الدفعة الأولى من المطلوبين وأنه سيتم نشر أسماء أخرى لاحقاً.

وأكدت مصادر لقناة "العربية" أن التحقيقات الأولية أفادت بأن خمسة من أعضاء الخلية تلقوا تدريبات على تصنيع قنابل محلية الصنع في معسكرات تدريبية في سوريا. كما أن واحداً من هؤلاء عاد مؤخراً الى البحرين بطريقة غير قانونية بعد جولة في لبنان.

وهؤلاء الـ20 تم اتهامهم بعد أن جمعت عنهم أدلة جنائية مرئية، وهي كناية عن تصويرات كاميرات مراقبة مثبتة في بعض الشوارع التي تشهد الاضطرابات في البحرين.

المصدر + فيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق