16‏/05‏/2012

عمان: تخريج الدفعة الـ 47 للشرطة المستجدين ومجندات من شؤون البلاط السلطاني


احتفلت شرطة عمان السلطانية على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بتخريج الدفعة السابعة والأربعين من فصائل الشرطة المستجدين ومجندات من شؤون البلاط السلطاني، وذلك تحت رعاية اللواء الركن طيار / مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني.
بدأت وقائع الاحتفال بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا إياه بتفتيش الصف الأمامي من الطابور ، ثم مرّ الطابور في استعراض عسكري بالمسير البطي.
بعد ذلك سلم راعي المناسبة جوائز الإجادة لأوائل الخريجين والخريجات , وألقى كلمة أعرب فيها عن سروره البالغ برعاية هذا الحفل ، ثم هنأ الخريجين والخريجات على اجتيازهم مقررات التدريب والتأهيل ، مؤكداً على أن العمل في القطاعين العسكري والأمني هما من أقدس وأجل الأعمال كونهما يتصلان بحماية الأوطان والأرواح والأعراض والقيم ، وحفظ المكتسبات والمنجزات.
وأشاد قائد سلاح الجو السلطاني العماني بالرعاية السامية الكريمة التي يوليها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بالأجهزة العسكرية والأمنية تأكيداً لدورها الريادي الهام في استتباب الأمن والأمان في ربوع هذا الوطن العزيز وحماية وصون منجزاته .
كما ثمّن راعي المناسبة الجهود التي تبذلها أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ومراكز التدريب المساندة لها من أجل إعداد وتأهيل هذه الأعداد الكبيرة من المتدربين .
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية ( حماة الحق ) ثم رددوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة جلالة السلطان المعظم، وبعد أداء التحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج .
حضر حفل التخريج اللواء الركن/ سالم بن مسلم قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك ،وسعادة الشيخ الدكتور/ خليفه بن حمد السعدي محافظ الداخلية وعدد من قادة وضباط الأجهزة العسكرية والأمنية ومديري المصالح الحكومية ومشايخ وأعيان ولاية نزوى والطاقم الإشرافي والتدريبي ومرتب الأكاديمية.
استعداد تام لاستقطاب أفواج المستجدين
من جانبه ..أكد المقدم / علي بن مسلم الذهلي مدير التدريب العسكري والرياضي بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على أهمية التدريب العسكري والرياضي إلى جانب الإعداد العلمي والعملي في تأصيل الشخصية العسكرية للمتدربين وإعدادهم ليكونوا عوناً لإخوانهم الذين سبقوهم في أداء الواجب الوطني المقدس ، وأن هذه الأكاديمية ومراكز التدريب بشرطة عمان السلطانية ماضية بعون الله وتوفيقه في أداء هذه الرسالة الوطنية والجميع على أتم الاستعداد لاستقطاب الأفواج الذين سيتم توظيفهم تباعاً بمشيئة الله وتوفيقه ..
مدير تدريب الفروسية :
التعاون بين الشرطة وشؤون البلاط السلطاني مدعاة للفخر
وأعرب النقيب/ سنان بن حمد السليماني مدير دائرة تدريب الفروسية بالخيالة السلطانية عن سروره البالغ بالتعاون القائم بين شرطة عمان السلطانية وشؤون البلاط السلطاني في مجال تدريب وتأهيل الموارد البشرية ، واصفاّ ذلك بأنه مدعاة للفخر والاعتزاز ومؤكداً على أهمية هذا التعاون في تحقيق التكامل بين المؤسسات الأمنية والعسكرية ، وتقدم مدير دائرة تدريب الفروسية بالشكر والتقدير لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على إسهامها الفاعل والمقدر في تقديم الإسناد التدريبي المتمثل في تدريب منتسبي الخيالة السلطانية جنوداً ومجندات .
(الطاقم الإشرافي والتدريبي .. شرف لنا جميعاً أن نسهم في تدريب هؤلاء الخريجين)
تحدث قائد طابور التخريج الملازم أول/ عبدالله بن علي الشريقي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة عن سروره البالغ بقيادة طابور التخرج فقال:
بداية يسعدني أن أشكر قيادة الأكاديمية على الثقة الغالية التي منحتني إياها لقيادة طابور التخرج ، وأشكر جميع المشاركين في هذا الاستعراض العسكري من ضباط مشرفين ومدربين وخريجين وخريجات على تعاونهم البناء الذي أثمر عن خروج الاستعراض بهذا المستوى المشرف . . وعبر الملازم / معاذ بن شاكر بن عزيز الصارمي .. عن سروره لاختياره ضمن الضباط المشرفين على طابور التخريج الذي يمثل خلاصة الجهود المبذولة في إعداد وتأهيل المتدربين بما حفلت به من مقررات وبرامج تدريبية مؤهلة ، ولا شك أن احتفالية التخريج هذه تمثل إحدى المحطات الهامة في حياة الخريجين كونها محطة فاصلة بين التدريب والدخول في معترك الحياة العملية التي تتطلب مزيداً من الجهد والتفاني والإخلاص والإتقان .
ويتحدث الرقيب أول / سرور بن محكوم الريامي وهو أحد المدربين في إدارة التدريب العسكري والرياضي بالأكاديمية .. فيقول :
يفخر جميع المدربين بالأكاديمية ومراكز التدريب بشرطة عمان السلطانية وهم يحملون على عاتقهم مسؤولية إعداد وتأهيل أفواج الشرطة المستجدين ، ورغم الكثرة العددية للمتدربين إلا أننا نستشعر الرضى لإسهامنا في تنشئة وإعداد جيل أمني قادر على المساهمة في نشر مظلة الأمن والأمان في ربوع هذا البد العزيز .
ومن مركز التدريب بقيادة شرطة المهام الخاصة بمحافظة ظفار يقول الشرطي / محمد بن عبد اللطيف بيت الشب أن مهمة المدرب ليست سهلة وتحتاج إلى خبرة وجهد لكي يتم تحويل الشرطي المستجد من الحياة المدنية إلى العسكرية، بالإضافة إلى متابعته والإشراف على سير برنامجه التدريبي منذ الفجر وحتى الليل ، والحمد لله.. فالأمور تسير على خير ما يرام بفضل الله وتكاتف الجميع .
( الخريجون والخريجات : نبذل قصارى الجهد لخدمة وطننا العزيز
يقول الشرطي / يوسف بن يعقوب الصباري : لي الشرف العظيم بأن أكون أحد الخريجين في هذا اليوم ، كما أنني في غاية السعادة لحصولي على المركز الأول على مستوى الفصيل ويطيب لي أن أبارك لإخواني الخريجين بمناسبة تخرجهم .. ويصف الشرطي / يونس بن راشد الندابي الحاصل على المركز الأول على مستوى فصيل المتحولين من الكادر المدني إلى الكادر العسكري مشاعر فرحته بتخرجه وحصوله على المركز الأول فيقول : الحمد لله على تمام النعمة والتوفيق فقد تحققت لي ثلاث أمنيات ثمينة تمثلت الأولى في تحولي إلى الكادر العسكري وتخرجي ثانيةً وحصولي على المركز الأول ثالثة ، وبهذه المناسبة أشكر قيادة أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على الجهود المخلصة التي تبذلها في سبيل إعداد وتأهيل منتسبي شرطة عمان السلطانية .
وتصف مجندة شؤون البلاط السلطاني / أشواق بنت خلفان الرواحية فرحتها بالحصول على المركز الأول على مستوى الدورة بالإنجاز الذي اجتهدت كثيراً في سبيل تحقيقه منذ انطلاق الصفارة الأولى لبداية فعاليات الدورة فوفقها الله إلى تحقيق طموحها ، وهي تهدي هذا النجاح إلى جهة عملها وأسرتها ، ضارعة إلى المولى عز وجل أن يعينها على خدمة وطنها ورد الجميل إليه ..
وتفخر المجندة / جميلة بنت محمد بن حسين البلوشية من دورة مجندات شؤون البلاط السلطاني لكونها ضمن الدفعة الأولى المخصصة لدار الأوبرا السلطانية .. وتتقدم بالشكر لكل من أسهم في تدريبها بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ، كما تتقدم بالشكر للمسؤولين بشؤون البلاط السلطاني على ما أولوه من متابعة ورعاية للمجندات طيلة انعقاد الدورة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق