18‏/05‏/2012

البنتاغون يعلن رصد 70 مليون دولار لتطوير منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية المضادة للصواريخ

البنتاغون يعلن رصد 70 مليون دولار لتطوير منظومة

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أن الولايات المتحدة ستقدم دعما إضافيا بقيمة 70 مليون دولار لتطوير منظومة "القبة الحديدية" الصاروخية الإسرائيلية والتي تهدف إلى حماية الدولة العبرية من أي هجمات صاروخية محتملة، مشيرا إلى أن واشنطن ستحدد قيمة المساعدات سنويا، بحسب الاحتياجات الإسرائيلية.
وفي ختام اجتماعه مع نظيره الإسرائيلي إيهود باراك في مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"مساء يوم 18 مايو/أيار أصدر بانيتا بيانا أكد فيه أنه تلقى توجيهات من الرئيس باراك أوباما بتلبية طلب إسرائيل تقديم مبالغ إضافية للانتهاء من تطوير المنظومة الدفاعية الصاروخية.
وبتقديم 70 مليون دولار إضافية، ترتفع قيمة المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة لنظام "القبة الحديدية" في إسرائيل إلى 280 مليون دولار، بخلاف ثلاثة مليارات دولار تقدمها الحكومة الأمريكية سنويا إلى الدولة العبرية كمساعدات أمنية ولضمان استمرار تفوقها العسكري في المنطقة.
وأشار بانيتا في البيان إلى أن وزارة الدفاع تخطط لطلب مزيد من التمويل الإضافي لـ"لقبة الحديدية" خلال السنوات الثلاثة المقبلة، اعتمادا على عملية تقييم سنوية للاحتياجات الأمنية في إسرائيل، إلا أنه لم يقدم رقما محددا بقيمة تلك المساعدات الإضافية .
وتم تصميم منظومة "القبة الحديدية" بهدف اعتراض الصواريخ قصيرة المدى، كتلك التي تطلقها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أو حزب الله اللبناني، وتم نشر أول مكوناتها في أبريل/ نيسان 2011، حيث تعتمد على تحديد الصواريخ المعادية، وإطلاق مضادات عليها لتفجيرها في الهواء.
المصدر: "سي أن أن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق