21‏/05‏/2012

تسمم غذائى لـ 80 جنديًّا بلواء "جعفاتى" الأكبر فى الجيش الإسرائيلى

الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الاثنين النقاب عن وقف التدريبات العسكرية فى لواء "جفعاتى" أكبر اللواءات العسكرية فى الجيش الإسرائيلى بعد اكتشاف حالة تسمم غذائى لعدد كبير للغاية من جنود اللواء.

وأوضحت يديعوت أن عدد الإصابة بحالات التسمم وصلت لحوالى 80 جنديًّا، مضيفة أن المرض اكتشف بعد تقديم العديد من الجنود شكاوى مرضية لقادتهم، قالوا فيها إنهم يعانون من أوجاع فى المعدة ومن قىء وإسهال شديد.

وبعد إخضاع الجنود الإسرائيليين للفحص الطبى تبين أن هناك تلوثًا غذائيًّا فى الطعام المقدم لهم، أخضعوا على أثره للفحص الطبى والرعاية الصحية، وقرر قادة اللواء وقف التدريبات العسكرية فى القاعدة.

الجدير بالذكر أنه فى فصل الصيف الماضى اشتكى جنود الوحدات من أعراض مرضية مشابهة، ولكن هذه المرة ازداد عدد الجنود المصابين بالمرض، حيث يعتبر العدد كبيرًا مقابل الأعوام الماضية.

وأرجعت يديعوت السبب فى هذا التسمم بناء على تصريحات من مصادر عسكرية رفيعة بالجيش الإسرائيلى إلى أن مصدر هذا المرض ناتج عن سوء البنية التحتية للصرف الصحى فى قواعد الجيش وعدم صلاحيتها.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، فى تعليقه على الحادث: "إنه فى الأيام الأخيرة يعانى جزء من جنود القاعدة الأكبر فى إسرائيل من التهاب معوى، وتمت معالجة الجنود وهم موجودون الآن تحت الرعاية الصحية المركزة".

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق