14‏/05‏/2012

مشاركة متميزة للقوات السعودية في "الأسد المتأهب" .. نفّذت طلعات جوية ناجحة وتدريبات على القتال الجبلي

مشاركة متميزة للقوات السعودية في "الأسد المتأهب"


أثبتت القوات المسلحة السعودية تميزها من خلال مشاركتها في عمليات تمرين "الأسد المتأهب 2012" التي تُجرى حاليا في الأردن. وشاركت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية في تنفيذ طلعات جوية ناجحة تضمنت عمليات الاستطلاع والمراقبة والإنذار المبكر والاعتراض الجوي، إضافة إلى عمليات التزود بالوقود وتخطيط العمليات الجوية المشتركة.
وتوصف مشاركة القوات البرية الملكية السعودية في التمرين بـ "الاحترافية"، حيث نفذت عدداً من المهمات والتدريبات، منها: الاقتحام، وتحرير الرهائن، والقتال في المناطق المبنية، وتدريبات القتال الجبلي، وعدد من التدريبات المجوقلة.
أما القوات البحرية الملكية السعودية، فكانت مشاركتها التي استخدمت فيها أحدث الأجهزة والمعدات البحرية متميزة، في تنفيذ عمليات تدريبية تشمل الهجوم البحري ومكافحة القرصنة وتفتيش السفن ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.
وأوضح مستشار قائد قوت الواجب بالتمرين العميد الركن سعيد القحطاني، أن التمارين المطبقة في التمرين تكللت ولله الحمد بالنجاح والتميز وذلك بشهادة الجميع.
وقال إن التميز في مشاركة قواتنا المسلحة لم يأت من فراغ، إنما بفضل الله، ثم بفضل قيادتنا الحكيمة، التي تولي التدريب والتطوير جُل اهتمامها.
وبيّن فريق هيئة سيطرة التمرين العقيد الركن محمد الشهري، أن سيناريو العمل والتدريب المطبق في تمرين الأسد المتأهب 2012 يسير بدقة مثلما خطط له، وأن لجان التقييم في التمرين أشادت بما تمتلكه القوات المسلحة السعودية من كوادر ومعدات وأجهزة حديثة مكّنت المملكة العربية السعودية من أن تكون ثالث أكبر دولة تُشارك في تمرين الأسد المتأهب 2012.
يُذكر أن تمرين الأسد المتأهب 2012 ضمّ على هامشه عدداً من الاجتماعات والمحاضرات، إضافة إلى عدد من العمليات المشتركة بين الدول المشاركة في جو يسوده التعاون والتفاهم وتبادل الخبرات.
الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعد أكبر ثالث دولة تشارك في التمرين حيث تشارك بقواتها الأربع، إضافة إلى القوات الخاصّة حيث تهدف التدريبات إلى رفع الجاهزية والكفاءة القتالية لمنسوبيها.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق