22‏/05‏/2012

خلل غامض يشل حركة الطائرات الاسرائيلية بدون طيار


ادى خلل وصف بـ الغامض الى شل منظومة الطائرات المسيرة "دون يطار" التي تستخدمها قوات المشاة الاسرائيلية لتضاف الى طائرات "ايتان" المستخدمة في سلاح الجو والمتوقفة عن التحليق منذ اربعة اشهر وفقا لموقع "والله" الالكتروني الذي اورد النبا اليوم الثلاثاء.

واضاف الموقع ان الطائرات المعنية هي من طراز "فارس السماء" المستخدمة من قبل القوات البرية لجمع معلومات تكتيكية حول تحركات العدو لكنها متوقفة عن العمل منذ اسبوعيين جراء خلل وصفه الجيش الإسرائيلي بـ الغامض.

واقر مصدر عسكري بالخلل وقال بان الجيش تلقى تقاريرا من مشغلي هذه الطائرات اكدت ان الطائرات المذكورة تهبط وتفتح وسائد الطوارئ التي تسمح لها بالهبوط الامن دون سبب مفهوم.

واضاف المصدر ان الخلل اصاب الطائرات مرات عدة سواء في ساعات الليل او النهار لذلك اصدر قائد قوات المدفعية الجنرال "دودو سويسة" امرا بوقف العمل ومنع تحليق الطائرات المذكورة حتى يتضح سبب الخلل.

وتعتبر طائرة "فارس السماء" وفقا للمصدر العسكرية من الطائرات الممتازة وتزود الضباط الميدانيين بمعلومات هامة عن الميدان حيث حمل الضابط على ساعده ساعه مع شاشه LCD صغيرة تمكنه من جمع معلومات تكتيكية دون ان يكون مرتبطا بجدول زمني لذلك يولي الجيش هذه الطائرة اهمية قصوى.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق