31‏/05‏/2012

الكويت .. الدعي تفقد آليات عسكرية من إنتاج الحرس: إبداعات منتسبينا واقع ملموس يطور الأداء

الفريق الدعي يتابع تجهيزات الحرس


شهد وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر الدعي حفل تخريج دورة المشاة التأسيسية للضباط رقم 21 ودورة المستجدين الاغرار رقم 37 في معسكر الصمود.
وهنأ الفريق الدعي خريجي الدورتين، مؤكدا انهم رصيد إضافي يدعم صفوف الحرس الوطني في مسيرته للحفاظ على امن الوطن واستقراره وقال «ستظل مسيرة الحرس الوطني تواصل خطاها الواثقة في الحفاظ على امن البلاد وذلك بفضل الله عز وجل ثم بتوجيهات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني والشيخ مشعل الاحمد نائب رئيس الحرس الوطني ورعايتهما اللامحدودة لتطوير وتحديث مختلف وحدات الحرس لتواكب مستجدات العصر».
ودعا وكيل الحرس الوطني الخريجين لمضاعفة الجهود لتنفيذ كل المهام المنوطة بهم على أكمل وجه وألا يقفوا عند ما تعلموه خلال الدورة من علوم نظرية وتدريبات عملية بل ينبغي مواصلة تطوير الذات من خلال اكتساب الخبرات من القيادات والالتزام بالتعليمات والضبط والربط العسكري.
من جانبه ألقى قائد التعليم العسكري اللواء الركن م.هاشم الرفاعي كلمة أكد فيها اهتمام القيادة بدعم خطط التأهيل لإفراز نخبة من العسكريين يتمتعون بالانضباط والخلق العسكري، إضافة الى أجيال جديدة من القادة المؤهلين لصناعة القرار وطرق تنفيذه بما يواكب النظم والبرامج الحديثة في العلم العسكري.
وأضاف ان منظومة التدريب والتسليح في الحرس الوطني تشهد تطورا متسارعا لبلوغ أرقى معدلات الكفاءة القتالية والحفاظ على جاهزية القوات في جميع الاوقات ومختلف الظروف.
وادى خريجو دورة المستجدين الاغرار رقم 37 القسم حيث رددوا كلمات تعهدوا فيها بالذود عن حمى الوطن بالأرواح والدماء والتضحية والفداء والولاء للقيادة الشرعية، كما ألقيت قصيدة شعرية عن شموخ الكويت وعزتها في ظل قيادتها الحكيمة نالت استحسان راعي الحفل والحضور.
وفي نهاية الحفل قام وكيل الحرس بتكريم الطلبة المتفوقين شاكرا لهم المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الدورة.
وعلى هامش حفل التخريج قام الفريق ناصر الدعي بجولة على آليات عسكرية جديدة من انتاج ورش الحرس الوطني وهي: آلية مرافقة الأرتال وآلية قذف الغاز وآلية المطاردة وآلية الورشة المتنقلة حيث استمع الى شرح حول المراحل التي مر بها تصنيع الآليات وتعتبر هذه الآليات منافسة في الجودة والمتانة لما يصنع في الشركات العالمية وقد مرت بالعديد من التجارب وبرهنت على قدراتها العالية حيث تم تجهيزها وتسليحها في وحدة المشاغل باشراف آمر مشغل الآليات المدرعة الرائد م.محمد عبدالله الحجي. وقد أشاد وكيل الحرس بما رآه من انجاز مما يؤهل الحرس الوطني لخوض غمار خطط الاعتماد الذاتي وتحويل مواهب وابداعات منتسبي الحرس الى واقع ملموس يساهم في تطوير الأداء في المؤسسات العسكرية.
حضر الحفل قائد الشؤون العسكرية اللواء الركن وليد خالد النويف وقائد الشؤون المالية والادارية وقائد التجهيز والمشاريع اللواء سابح مجبل معيوف وقادة وضباط الحرس الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق