20‏/05‏/2012

الامارات تستضيف بعد غد اجتماعا لمديري الدفاع المدني بدول مجلس التعاون الخليجي



أكد نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية بالادارة العامة للاطفاء بدولة الكويت العميد يوسف الانصاري هنا اليوم أهمية الاجتماع ال23 لمديري الدفاع المدني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي ستستضيفه أبوظبي بعد غد لمتابعة الاجراءات التنفيذية لقرارات وزراء الداخلية بدول المجلس .
وأوضح الانصاري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع سيبحث ايضا توحيد شروط السلامة والاشراف الوقائي في المباني بدول المجلس وموضوع الدورات التدريبية في مجال الدفاع وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية في هذا المجال.
وأشار الى أن الاجتماع سيتيح للمسؤولين عن أجهزة الدفاع المدني بدول المجلس فرصة لتبادل الآراء والاطلاع على الخبرات والبرامج والخطط الوقائية تعزيزا للمكتسبات الكبيرة التي تزخر بها دول المجلس مضيفا ان الاجتماع التمهيدي الذي عقد اليوم ناقش تعزيز توحيد شروط السلامة والوقاية في مجال الدفاع المدني.
وأوضح الانصاري ان اجتماع اليوم تطرق ايضا لما تم انجازه من التوصيات التي توصل اليها الاجتماع السابق الذي عقد في دولة الكويت وناقش الاشتراطات الوقائية للمواد الخطرة التي سيتم تطبيقها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي حيث تم تكليف دولة الكويت باعداد هذه الاشتراطات الوقائية فضلا عن اشتراطات الخدمات الهندسية وملف المباني القببية حيث تم استعراض تجارب الدول الأعضاء في هذا المجال.
كما تم استكمال سلسلة الأجزاء الخاصة باشتراطات الوقاية الذي تضمن استحداث جزء خامس تحت مسمى (تراخيص الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الوقاية والسلامة).
وأكد الانصاري انه تم التوصل في ختام أعمال لجنة السلامة والاشراف الوقائي بدول مجلس التعاون الى عدد من التوصيات التي سترفع الى الاجتماع المقبل للمديرين العامين للدفاع المدني والذي سيعقد بعد غد الثلاثاء في أبوظبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق