17‏/05‏/2012

طوربيدات SeaHake تحقق رقماً قياسياً في المدى البعيد


تمكنت شركة أطلس إلكترونيكس الألمانية من زيادة مدى طوربيداتها بشكل كبير، محققة بذلك رقماً قياسياً جديداً في هذا مضمار الحرب البحرية البعيدة المدى.
ففي تجارب أجريت في شهر آذار/ مارس 2012 الماضي، حقق الطوربيد الثقيل الوزن "سي هاكى" المعزّز المدى SeaHake mod 4 ER، رقماً قياسياً جديداً، إذ قام باجتياز مسافة 140 كيلومتر في البحر.
ويمثل طوربيد SeaHake mod 4 آخر تحديث لطوربيد DM2 A4 الثقيل الوزن المتواجد لتاريخه في الخدمة مع كل من البحرية الألمانية والقوات البحرية التركية والباكستانية والإسبانية.
فعبر الاستفادة كلياً من تكنولوجيا الدفع والبطارية الفريدين لهذا الطوربيد، أصبح من الممكن تجاوُز المدى الأقصى المعتاد للطوربيدات الحديثة من الوزن الثقيل الموجودة في الأسواق العالمية بنسبة أكبر بكثير من 50 بالمائة.
وفي هذا السياق يقول كاي پلتزر، المدير التنفيذي لشؤون الأسلحة البحرية في شركة أطلس إلكترونيكس :" بتحقيقها لهذا الرقم القياسي وضعت أطلس إلكترونيكس معياراً جديداً لتكنولوجيا الطوربيدات. وحتى الآن، لم يكن حتى من الممكن تصور فكرة بلوغ هذا المدى البعيد. ونحن فخورون جداً لتحقيقنا هذا الإنجاز غير المسبوق في تكنولوجيا الطوربيدات، مما سوف يمنح زبائننا إمكانيات جديدة في مجال الدفاع البحري."
من جهة ثانية فإن الإصدار الجديد لطوربيد SeaHake mod 4 مجهز أيضاً بتكنولوجيا ملاحة واتصالات مبتكرة، مما يسمح بالملاحة الدقيقة والتحكم بالطوربيد عبر كامل المسافة التي يقوم باجتيازها. هذا، ويمكن أن يتم نشر طوربيد SeaHake mod 4 ER انطلاقاً من السفن البحرية أو من منصات أرضية مخصصة لذلك. وقد تمت التجارب البحرية بالتعاون مع مركز القوات المسلحة الألمانية التقني للسفن والأسلحة البحرية في خليج إيكرن فورد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق