26‏/06‏/2012

أنباء عن إسقاط مروحية وتدمير 6 دبابات للجيش السوري النظامي

مدينة حمص السورية

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 52 شخصا قتلوا ،الثلاثاء، في قصف لقوات الجيش السوري على مناطق في درعا وريف دمشق وحمص، وسط أنباء عن قيام "الجيش السوري الحر" بإسقاط مروحية وتدمير 6 دبابات تابعة للجيش النظامي في محافظة إدلب.
وأوضحت الشبكة أن درعا شهدت مقتل أكبر عدد من المواطنين حيث لقي 16 شخصاً مصرعهم في قصف مكثف لقوات الجيش السوري النظامي ، وأضافت أن 12 شخصاً قتلوا في دمشق وريفها، و8 في حمص و7 في دير الزور و5 في إدلب و4 في حماة.
وأكدت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن قصفا مدفعيا عنيفا استهدف مدينة دير الزور، معتبرة أنه الأعنف منذ نحو 5 أيام.
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق أن اشتباكات عنيفة تدور حالياً حول مقرات الحرس الجمهوري في ضواحي دمشق.
وأضاف أنه "تم تفجير دبابة للقوات النظامية عند مدخل قدسيا"، لافتا إلى أن "هذه المرة هي الأولى التي تستخدم فيها القوات النظامية المدفعية في مناطق قريبة إلى هذا الحد من قلب العاصمة ما يدل على عنف الاشتباكات".
وتتهم الحكومة السورية مجموعات إرهابية مسلحة بارتكاب أعمال عنف ضد المدنيين واستهداف عناصر الجيش العربي السوري وقوات حفظ النظام.
وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء " سانا" أن أربعة إرهابيين بسيارة مفخخة كانوا ينوون تفجيرها بالقرب من قوات حفظ النظام في بلدة كفرنبل بريف إدلب قد قتلوا أمس.
ونقلت " سانا " عن مصدر بالمحافظة قوله " أن السيارة المفخخة انفجرت قبل وصولها إلى قرب قوات حفظ النظام بحوالي 500 متر ما أدى إلى مقتل ثلاثة إرهابيين كانوا بداخلها وآخر كان يستقل دراجة نارية بجوار السيارة للاستطلاع والدلالة".
وتشهد سورية احتجاجات غير مسبوقة منذ منتصف آذار/مارس 2011 تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين وقوات الأمن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق