25‏/06‏/2012

التدريبات الإسرائيلية الأميركية الأوسع في تاريخها ستقام في الخريف المقبل

جنود أميركيون

يستعد الجيش الأميركي للقيام بتدريب عسكري مشترك مع الجيش الإسرائيلي يعتبر هو الأوسع في تاريخ التدريبات العسكرية المشتركة وسيشارك في هذا التدريب آلاف الجنود من الجيش الأمريكي مع الجيش الإسرائيلي الذي سيحاكي سقوط المئات من الصواريخ الإيرانية والسورية على إسرائيل.
وأفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن الجيشين الإسرائيلي والأميركي سيجريان تمرينا واسعا منقطع النظير من حيث نطاقه، مشيرة إلى أن التمرين سيتركز على قدرة الحماية من الصواريخ، التي قد تطلق من إيران وسورية باتجاه إسرائيل كرد على قصف المنشآت النووية، في حال جرى ذلك.

وقالت الصحيفة عن مصادر رسمية، أن مختلف المنظومات الإسرائيلية المضادة للصواريخ تشترك في التمرين، إلى جانب منظومات أميركية، كما سيشارك في المناورات حوالي 3000 جندي أميركي إلى جانب الآلاف من جنود جيش الإسرائيلي، إذ يستخدم الجيش الإسرائيلي منظومة الصواريخ الاعتراضية "حتس 2"، لاعتراض الصواريخ القادمة من إيران وسورية، كذلك سوف يستخدم الجيش الأميركي منظومة الصواريخ الاعتراضية "باك 3".

وأضافت "معاريف، أن الجنرال كرييغ فرانكلين قائد القوات الجوية الأميركية في منطقة أوروبا، كان وصل إلى البلاد مؤخرا للقيام بالاستعدادات التحضيرية لهذا التمرين، واستحدثت أيضا مديرية مشتركة للجيشين تعمل على التخطيط والإعداد لهذه المناورات.

ويشار إلى أن هذا التدريب المشترك يهدف لتوجيه رسالة واضحة لإيران وتهديداتها المستمرة لإسرائيل، وفقا لمصادر عسكرية إسرائيلية، وكذلك إجراء التدريبات والاستعداد للتعامل مع سقوط مئات الصواريخ الإيرانية والسورية على إسرائيلي في اليوم، الذي يلي تدمير المنشآت النووية الإيرانية حال حصلت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق