13‏/06‏/2012

بعد خسائرهم أمام القبائل..الحوثيون يهاجمون موقعًا للجيش اليمني


هاجم المتمردون الحوثيون الشيعة موقعا للجيش اليمني بمديرية كتاف بمحافظة صعدة شمالي البلاد، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها مختلف الأسلحة.
وقالت مصادر يمنية إن انفجارات عنيفة دوت داخل المعسكر الذي تتمركز فيه كتيبة تابعة للواء 131 مدرع، مشيرة إلى أن قائد اللواء فضل رجب يتواجد حالياً في صنعاء، في حين تقول بعض المصادر بإصابة جنديين، في الوقت الذي لم ترد أية تفاصيل أخرى.
وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مواجهات عنيفة وقصف متبادل في كتاف بين الحوثيين ورجال القبائل، حيث تحدثت المصادر عن مقتل 30 من الحوثيين وجرح آخرين.
من جهة أخرى, استعاد الجيش اليمني الثلاثاء السيطرة على زنجبار عاصمة محافظة ابين الجنوبية وعلى مدينة جعار المجاورة بعد شهر من إطلاق حملة كبيرة لتحرير المحافظة من تنظيم القاعدة.
وأعلن قائد اللواء 25 ميكانيكي محمد الصوملي ان "زنجبار حاليا يسيطر عليها الجيش وعناصر القاعدة فروا من المدينة بعد تضييق الخناق عليهم".
وقال الصوملي ان انسحاب القاعدة اتى "بعد اشتداد المعارك في المدن الثلاث التي كانت تحت سيطرة القاعدة في ابين"، وهي زنجبار وجعار وشقرة.
وأكد القائد العسكري الموجود في الميدان ان عناصر القاعدة "فروا وتركوا عبوات ناسفة والغاما"، وشدد على ان "الجيش منتشر الآن في جميع أحياء المدينة".
وأفاد شهود عيان ان عشرات من السكان الذين نزحوا من زنجبار بسبب النزاع بدأوا بالعودة إلى منازلهم.

هناك تعليق واحد:

  1. لسـت فآهيـاً15‏/6‏/2012، 5:06 ص

    إلى الآن الإعلآم العربي يستغفـل شعوب منطقتـه ..!

    وأخـص هنآ ألإعلآم اليمنـي ..

    كل مآيجـري في اليمـن من انفلآت أمني وتخبطآت سياسيـه داخليـه .. ومعآرك دمآج .. ومآيُسمـى بتنظيم الفآعـده في الشطـر الجنـوبي .. كل مآجـرى هـو بتدبيـر من علي عبد الله صالح .. لـزعزعـة إستقرار اليمن .. من أجل ان يطآلب ألمرتزقـه من اعـوآنه برجـوعه للحكم ..

    سين سؤال ..؟ ذخيـرة الحوثيين من أين يأتون بهآ ..
    جيم جوآب .. من مستـودعآت الحـرس الجمهـوري لعلي عبدالله صالح..

    سين سؤال .. متى ذُكـر أن تنظيـم القاعـده بدأ يستولي ع مراكـز ومديريآت في الشطـر الجنوبي .. ومالهـدف من ذلك ..؟

    جيم جـوآب .. عندمآ أحس علي صالح بخطـر الثوره ونجاحهآ .. بدأ يرمي بكل اورآقه من أجل التأييد الخليجي والعربي والدولي .. بورقة م يمسـى بتنظيم القآعـده .. هذآ سبب أول ..

    ألسبب الثآني .. لـ إقنآع الشعب اليمني الشمآلي بأنه متى م سقط علي من الحكـم سوف ينفصـل الجنـوب عن الشمآل .. وكل يمني شمآلي لآيريد اتفصآل اليمن الى دولتيـن .. لأن الجنـوب كيكـه تقآسمهآ الشمآلين .. فـ لو انفصـل الجنوب .. إنتكـس اليمن الشمآلي ..

    ردحذف