05‏/06‏/2012

الامارات تعتزم طرد مقيمين لبنانيين لديها لدعمهم حزب الله



يتوجه رئيس الجمهورية ميشال سليمان الاربعاء الى الامارات، في وقت طرد بعض اللبنانيين المتواجدين في الامارات، وفق تقارير عوّلت السبب لدعمهم “حزب الله” أو لقيامهم بأعمال أمنية غير مشروعة.
وكشفت صحيفة “الاخبار”، عن معلومات مفادها ان هناك حوالى 1000 لبناني سيطردون من الامارات. وتابعت أن بعض اللبنانيين الذين طُردوا خلال الاسابيع الماضية، أجبروا على توقيع وثيقة “يعترفون” فيها بأنهم يدعمون حزب الله، أو أنهم يقومون بأعمال أمنية غير مشروعة.
وأضافت الصحيفة، أن هؤلاء خيّروا بين توقيع هذه الوثائق أو دخول السجن، فاضطروا بتوقيعها.
ويقول متابعون لهذا الملف لـ”الاخبار” أن الاماراتيين قاموا باجبار اللبنانيين على توقيع هذه الوثائق كي “يواجهوا بها كل من يطالبهم بتوضيحات عن هذه المسألة”.
ولفتت الصحيفة الى ان معظم من طُرِدوا هم ممن يحملون إقامات صادرة من إمارة أبو ظبي، لا من الإمارات الأخرى، وبالتالي، فإن قرارات طردهم تصدر عن سلطات الإمارة المذكورة.
ويغادر سليمان إلى الإمارات الاربعاء، لمناقشة الدعوة الإماراتية لمواطني الدولة الخليجية إلى عدم السفر إلى لبنان.
وكانت كل من الامارات وقطر والبحرين والكويت قد طلبت من رعاياها عدم التوجه الى لبنان ومن الموجودين فيه المغادرة، في ايار الماضي، نظراً للاوضاع الامنية المتردية التي يشهدها لبنان.

هناك تعليق واحد:

  1. مع أنني لبناني, مسلم سني و لله الحمد, مقيم في الإمارات منذ أكثر من 13 سنة, أقول و بكل صراحة أنا مع قرار الإمارات بطرد كل شخص ولائه للإرهاب و أعوانه, خاصة هؤلاء اللبنانيين و السوريين الذين يدعمون حزب الشيطان و حزب البعث. و قد رأينا كلامهم و قذارتهم على اليوتيوب و غيرها من المواقع الإليكترونية التي تتكلم عن أفكارهم و أيديولوجيتهم المبنية على الإرهاب و قتل كل من يخالفهم. مع أن الكثير منهم يكتمون أفكارهم القذرة عندما يكونوا في الإمارات, أو السعودية, أو أي بلد خليجي اخر, و هذا كله بسبب التقية, و لكن من يقرأ كتبهم و يفهم معتقدهم الفاسد يعلم علم اليقين أن هؤلاء عندهم نوايا شيطانية. نسأل الله أن يحفظ الإمارات و كل بلدان الخليج من شر كل حاسد. و أتمنى أن تحذو كل دول الخليج حذو الإمارات بطرد كل إرهابي ولائه لولاية الفقيه.

    ردحذف