28‏/06‏/2012

تحركات عسكرية تركية على الحدود مع سوريا

cizre

ذكرت وكالة جيهان التركية الاخبارية اليوم الاربعاء، ان تركيا تقوم بحشد قواتها على الحدود مع سوريا عقب قيام الاخيرة باسقاط طائرة تركية الجمعة الماضية.

وقالت الوكالة انه "على خلفية ردّة الفعل التي أبداها أردوغان خلال كلمة ألقاها أمس الثلاثاء في اجتماع لحزبه، وردت تقارير تشير إلى تحركات عسكرية واسعة على الحدود السورية التركية، فقد نقلت أخبار تؤكد بأن طابورًا طويلاً من المدرعات وناقلات الجنود قد أخذت مسارها نحو الحدود والمناطق القريبة من الحدود السورية".

وافادت الوكالة انه "من جهة الشرق، وتحديدًا من مدينة ديار بكر، فقد أشار البعض إلى أن عددًا من الدبابات والمدرعات والمدافع الثقيلة والعربات العسكرية وقوافل الجنود شوهدت وهي تتجه نحو المناطق القريبة من الحدود السورية مثل ماردين ونصيبين وشيرناخ وجيرزة ترافقها قوات من الدرك تحت إجراءات أمنية مشددة".

من جهة أخرى وبحسب بيان صادر عن محافظة ديار بكر، أعلنت السلطات التركية أن "المنطقة 13" في كل من ولايات هاكاري وديار بكر وشرناخ باعتبارها "منطقة أمنية عسكرية مؤقتة" بين الفترة من 6 تموز/يوليو حتى 6 تشرين الأول/أكتوبر لعام 2012، وحُظر دخول المدنيين فيها، وذلك لتنفيذ تدريبات ومناورات عسكرية.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق