27‏/06‏/2012

واشنطن ترسل قاعدة عسكرية عائمة لتعزيز أسطولها الخامس في الخليج

صورة أرشيفية

كشف مصدر في البحرية الأمريكية أن السفينة الحربية "بونس" ستعمل كقاعدة عسكرية عائمة في منطقة الخليج خلال الأيام القليلة المقبلة بعد وصولها إلى البحرين.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران، أن "القاعدة العائمة" ستعمل كمنصة لإعادة التزود بالوقود، والإمداد وصيانة كاسحات الألغام والطائرات الحربية التي تقوم بدوريات في المنطقة.
وكانت البحرية الأمريكية قد أعلنت أن أربع كاسحات ألغام وصلت الى منطقة الخليج لتعزيز الاسطول الخامس الأمريكي المتمركز في البحرين بعد ان أشار قائد في الجيش الايراني يوم الاثنين إلى أن إيران قد تغلق مضيق هرمز للدفاع عن مصالحها.
ووصلت كاسحات الالغام الأربع الاضافية الى الخليج يوم السبت، في مهمة تستمر سبعة أشهر تشمل الخليج وخليج عمان والبحر الاحمر ومناطق في المحيط الهندي. كما تشمل أيضا منطقتين تمثلان عنق زجاجة لعمليات الشحن هما قناة السويس وباب المندب.
وقالت البحرية الأمريكية في بيان يوم الأحد: "تجري سفن كاسحات الالغام (ام.سي.ام) عمليات مع قوات التحالف لضمان استمرار التدفق الآمن لحركة الملاحة في الممرات المائية الدولية".
وأشارت الإدارة الامريكية إلى أن أكثر من ثلث تجارة النفط المنقولة بحرا مرت العام الماضي عبر مضيق هرمز، محذرة من أن إغلاقه حتى لفترة قصيرة يمكن ان يرفع الاسعار إلى حد يهدد النمو الاقتصادي العالمي.
المصدر: انترفاكس + وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق