27‏/06‏/2012

الداخلية البحرينية تضبط متفجرات في مناطق سكنيه


أعلن اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام في مملكة البحرين عن ضبط خمسة أطنان من المواد المتفجرة والمواد الكيميائية شديدتي الانفجار، بعد مداهمة عدة أوكار إرهابية من قبل الأجهزة الأمنية البحرينية.

وكشف اللواء طارق الحسن لـ"العربية" أن المواد المضبوطة جميعها محلية الصنع، وأنه تم التعرف على عدد من المشتبه بتورطهم في هذا العمل الإرهابي، وهم رضي علي رضي عبد الرسول، جعفر حسين محمد يوسف عيد، ظافر صالح علي صالح.

وقد تم إصدار إذن من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، حيث توجهت قوات الأمن العام الى أماكن سكنهم دون التمكن من القبض عليهم.

وقال الحسن "خلال الأيام القليلة الماضية تمكنت قوات الأمن العام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى من رصد وتحديد ومداهمة عدة أوكار إرهابية، وضبط مواد وأدوات تستخدم في تصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار".

ووصف الحسن الأمر بأنه يشكل تصعيدا خطيرا للنهج الإرهابي لدى فئة مجرمة، تقدم على ترويع المواطنين والمقيمين في المملكة، خصوصا وأن جميع المضبوطات عثر عليها في مناطق آهلة بالسكان.

وأوضح الحسن أن أجهزة الشرطة المعنية تلقت في وقت سابق معلومات بشأن استخدام مجموعة إرهابية لعدد من المواقع لاجتماعاتها وتصنيع وتخزين مواد وأدوات متفجرة، وتركز معظمها في مناطق سلماباد ومدينة حمد، وعليه كثفت الأجهزة الأمنية المختصة من تحرياتها في هذا الشأن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق