20‏/07‏/2012

750 مركبة M-ATV المتميزة للإمارات العربية المتحدة


تقتني الإمارات العربية المتحدة عدداً كبيراً من المركبات ذات الأداء العالي في حماية الجنود والحركية في الأراضي الوعرة لتعزيز قدرات العمليات البرية للقوات العسكرية.
فقد أعلنت شركة أوشكوش، في 19 تموز/ يوليو، أنّ قسم الدفاع لديها وقّع عقدا لتزويد الإمارات العربية المتحدة بـ 750 مركبة M-ATV المضادة للألغام والمحمية من الكمائن والقادرة على السير في الأراضي الوعرة.
من شأن مركبات M-ATV أن تعزز قدرات العمليات البرية الإماراتية من خلال توفير حركيّة أكبر على الطرقات الوعرة، وحماية أفضل للطاقم بحيث يليق بها الاستخدام دعماً لمهام الأمن القومي، كذلك المهام الحساسة المتعلّقة بالأمن في الشرق الأوسط والدول المجاورة.
توفر هذه المركبة، على جميع أنواع الأراضي وتحت كل ظروف الطقس، ميزة تعدد الأدوار والقدرة على الحركة وعلى الصمود، والتي تعتبر عناصر أساسية لإنجاح المهمة. وبفضل نسبة الطاقة المرتفعة للوزن، والخلوص الأرضي الفائق، تتميز المركبة بخفة الحركة وسرعة الاستجابة وسهولة القيادة، إلى جانب توفير الحماية للطاقم والتي تعتبر عنصراً أساسياً في معارك اليوم.
ومن المخطط أن تسلّم أوشكوش مركبات M-ATV إلى الإمارات العربية المتحدة بين شهرَي كانون الثاني/يناير وآب/أغسطس من العام 2013. يسمح العقد الموقّع مع أوشكوش للإمارات بطلب مركبات إضافية دون أية شروط.
"تستمر الإمارات العربية المتحدة بالاشتراك مع حلفائها بمن فيهم الولايات المتحدة الأميركية بتوسيع دورها في مجال الأمن الإقليمي وعمليات حفظ السلام" بحسب ما أعلنه جون يورياس، نائب المدير التنفيذي لدى شركة أوشكوش ومدير أوشكوش للدفاع. وأضاف يورياس:"تعتبر الإمارات العربية المتحدة لاعباً مركزيّاً في استراتيجية النمو الدولية وإنه لفخر لنا أن يتم اختيار مركبة M-ATV من أوشكوش لدعم مهامها."
وفي هذا الإطار أشار نائب الرئيس الأعلى ومدير عام البرامج الدولية لدى أوشكوش للدفاع، سيرج بوشكيجيان أنّ "مركبة M-ATV تؤمن أعلى مستويات الحماية والأداء."
وأضاف بوشكيجيان: "لم تكن أية مركبة أكثر فعالية يوماً في دعم العمليات البرية، من عمليات الدورية الأمنية المدنية إلى القتال في الصحراء الجافة والأراضي الجبلية. إنّنا، من خلال إنتاج هذه المركبة الاستثنائية وتسليمها إلى القوات المسلحة الإماراتية، ملتزمون بشكل مساوٍ بتأمين الخدمة لها على المدى الطويل دعماً لكلّ من يعتمد على مركبة M-ATV في تنفيذ مهامه."
تجدر الإشارة إلى أن شركة أوشكوش استلمت حتى يومنا هذا طلبات لإنتاج أكثر من 9500 مركبة M-ATV.
تتميز هذه المركبة بالخفة والسرعة والقدرة على المناورة في الأراضي الوعرة، إضافة إلى قوة الأداء. وتستخدم في مهام القيادة والتحكم ونقل الجنود ونقل الشحنات الخفيفة، أو قطر الأسلحة، أو حمل منصات اسلحة.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق