27‏/07‏/2012

الاركان العامة الروسية تحذر المعارضة السورية المسلحة من استهداف قاعدة طرطوس

الاركان العامة الروسية تحذر المعارضة السورية المسلحة من استهداف قاعدة طرطوس


قال مصدر في هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية ان أي محاولة للهجوم على قاعدة تزويد السفن الروسية بالمؤن والوقود في طرطوس، ستواجه برد حاسم. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى وكالة "اينترفاكس" للانباء يوم 27 يوليو/تموز.
وقال المصدر "اذا ما قررت المعارضة السورية المسلحة تنفيذ تهديداتها حول امكانية الهجوم على قاعدة تزويد السفن الروسية بالمؤن والوقود، فان القوات البحرية الروسية في المنطقة لها الامكانيات الكافية للرد الحاسم عليه". واضاف: " ننصح الرؤوس الساخنة في المعارضة السورية بعدم القيام بهذا العمل".
وحسب قوله "فان الجانب السوري قد اتخذ كافة الاجراءات الدفاعية اللازمة لحماية امن القاعدة ايضا".
هذا واعلن الفريق البحري فيكتور تشيركوف قائد سلاح البحرية الروسي يوم 26 يوليو/تموز، بانه توجد في البحر الابيض المتوسط حاليا مجموعة من السفن الحربية الروسية التي تقوم بتنفيذ مهام التدريب القتالي.
وكان احد ممثلي ما يعرف بالجيش الحر المسلحة قد هدد في وقت سابق بالهجوم على قاعدة طرطوس.

محلل سياسي : أي اعتداء على نقطة التأمين في طرطوس هو اشارة لحرب شاملة في المنطقة

قال المحلل السياسي معد محمد أن روسيا جاهزة لخوض غمار المعركة مهما بغلت التكاليف والسقوف، والقيادة السورية السورية جاهزة للرد خصوصا بعد الضربة القاصمة للمسلحين في دمشق.
وأوضح أن الحوار لا يمكن أن يكون والارض مستعرة بنيران المسلحين، والحل الوحيد للمسلحين هو الحل الامني. كما بين أن السعودية من خلال مشروع القرار في الجمعية العامة للامم المتحدة انما تقوم بتصدير ازمتها الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق