22‏/07‏/2012

فضائيات عراقية موالية لإيران تدافع عن بشار الاسد وتحرض طائفيا


خصصت فضائيات عراقية تابعة لاحزاب موالية لايران ساعات بثها للدفاع عن نظام بشار الاسد، وعلى مدى الايام الثلاثة الماضية، اخذت تتحدث عن احتمال سيطرة الجيش الحر على طائرات مقاتلة ستقوم بضرب المراقد الدينية المقدسة في مدن كربلاء والنجف وسامراء والكاظمية وسامراء .
وبعد تصاعد الاحداث في سوريا اخذ اكثر من ثماني فضائيات على عاتقها الترويج لانباء بان الجيش الحر سيقتل الشيعة العائدين الى العراق، وسيقوم بتدمير مرقد السيدة زينب، لانه يضم التكفيريين من عناصر تنظيم القاعدة .
اوساط اعلامية وصفت هذا الخطاب بانه ترديد للموقف الايراني تجاه سوريا، مؤكدة ان وسائل الاعلام العراقية المدعومة باموال ايرانية ومنذ بداية الاحداث في سوريا وقفت الى جانب النظام وحصلت على تراخيص للدخول الى المدن السورية، في حين منعت دمشق دخول الاعلاميين الى الاراضي السورية .
ويوجد في العراق اكثر من ثماني فضائيات مدعومة من ايران تابعة لاحزاب وقوى سياسية مشاركة في الحكومة.
الى ذلك أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ ان العراق يعتذرعن استقبال اللاجئين السوريين بسبب الوضع الأمني، وذلك بعد أن سقطت معابر حدودية مع سورية في أيدي مقاتلين معارضين للنظام في سوريا".
وقال الدباغ في بيان "انه بسبب الوضع الأمني فان العراق يعتذر عن استقبال اللاجئين السوريين، وأن مناطق العراق الحدودية مع سوريا هي مناطق صحرواية ولا يمكن توفير المساعدة فيها".
واضاف"اننا لسنا مثل تركيا والأردن، حيث يمكن توفير الخدمات، واننا ناسف لعدم مساعدة شعبنا الشقيق في سورية".
وتشترك سورية مع العراق بحدود تمتد لحوالى 600 كلم، يقع اكثر من نصفها تقريبا في محافظة الأنبار.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق