27‏/07‏/2012

الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية: هذا ماحدث على الحدود الاردنية السورية



قال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة إن الجيش الأردني وأثناء محاولته تأمين دخول عدد من اللاجئين السوريين عبر الشيك، كان الجيش السوري يقوم بإطلاق النار عليهم حيث أطلق الجيش الأردني الرصاص لتمكين اللاجئين من الدخول
ونفى المعايطة وجود اشتباكات بين الجيش الأردني والجيش السوري كما نفى إصابة عسكري أردني جراء إطلاق النار، مشيرا إلى أن طفلا سوريا أصيب وتم إدخال اللاجئين الى منطقة الرمثا.
فيما نفت قناة العربية قبل قليل خبر توغل الجيش السوري داخل الحدود الاردنية
هذا و شهدت الحدود الأردنية السورية في منقطة الطرة حالة من التوتر في وقت متأخر من مساء الخميس إثر قيام القوات السورية بإطلاق النار باتجاه مجموعة من اللاجئين السوريين أثناء عبورهم الشيك الحدودي باتجاه الأردن.
وبحسب مصدر عسكري فإن القوات الاردنية أطلقت طلقات تحذيرية باتجاه القوات السورية لمنعها من مواصلة إطلاق النار داخل الأراضي الاردنية، كما شكلت غطاء لدخول اللاجئين.
وأشار المصدر إلى أن عددا من اللاجئين أصيبوا ونقلوا لتلقي العلاج في مستشفى الرمثا الحكومي، كانت حالة طفل منهم خطيرة، إلا أنه توفي لاحقا.
هذا وتشهد الحدود الأردنية السورية تعزيزات أمنية، حيث أكدت الحكومة استعداد الأردن لكافة السيناريوهات المحتملة نتيجة الأزمة السورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق