21‏/08‏/2012

إختفاء ضابطي صف من القوة الأردنية في دارفور

اختفاء ضابطين من القوة الاردنية في دار فور- ارشيف


أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية الثلاثاء، عن اختفاء ضابطي صف من القوة الأردنية في إقليم دارفور بالسودان.

وقال المركز الإعلامي في المديرية في بيان صحفي، إن ضابطي صف من القوة الأردنية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة في دارفور، اختفيا منذ عصر أمس (الاثنين) من إحدى المناطق هناك، والبحث جار عنهم، ولا توجد دلائل حتى الآن على تعرضهم للخطف أو للأذى".

وأضاف "أن ضابطي الصف الأردنيين كانا متجهان برفقة عدد من المراقبين الدوليين، لشراء احتياجات للمعسكر، الذي يعملون فيه، ويشاركهم به عدد من الجنسيات المختلفة من أحد أسواق منطقة "كبكابية" وبرفقتهم مجموعة حراسة من أفراد السرية الأردنية.. وكانت مدة التسوق ساعتان وعلى شكل مجموعات".

واشار إلى أنه وعند الانتهاء من التسوق، وعند التجمع في النقطة المتفق عليها من أجل التفقد والعودة إلى المعسكر، لم يتم العثور على ضابطي الصف الأردنيين، وتم البحث عنهما دون جدوى، وما زال البحث وجمع المعلومات على قدم وساق للتوصل إلى ملابسات اختفائهما.

وأشار إلى أن اتصالات مكثفة قامت بها مديرية الأمن العام الأردنية، منذ تم تبليغها بالحادثة مع السفارة السودانية في عمّان، وقيادة الأمم المتحدة في دارفور، والأجهزة المعنية هناك، للعمل والتنسيق سويا، لمعرفة مصير ضابطي الصف الأردنيين، والعثور عليهما بأسرع وقت ممكن، وبما يضمن عدم تعرضهما للخطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق