06‏/08‏/2012

تصعيد التوتر عسكرياً على الحدود المصرية الاسرائيلية

تصعيد التوتر على الحدود المصرية الاسرائيل


اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي مساء الاحد 5 اغسطس/اب ان مسلحين اسلاميين بمنطقة سيناء نفذوا هجوما على القوات المصرية على معبر حدودي وقتلوا ما بين 10 و15 من العسكريين المصريين.
وذكر المتحدث ان المسلحين استولوا على مدرعتين مصريتين وحاولوا التسلل الى الاراضي الاسرائيلية. وتمكن الجيش الاسرائيلي من تدمير احدى الآليتين.
وحذرت متحدثة آخرى باسم الجيش الاسرائيلي سكان المناطق المأهولة بالمنطقة من مغادرة البيوت.
من جانب آخر قالت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي ان الرئيس المصري محمد مرسي دعا المجلس العسكري المصري لعقد اجتماع طارئ لبحث تدعيات الهجوم على المعبر الحدودي المصري بسيناء.
وافادت وكالة "رويترز" بان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك دعا مصر الى تشديد الاجراءات الامنية بسيناء. وقال في بيان له ان "الأعمال الارهابية تظهر الحاجة لتحرك مصري صارم لفرض الأمن ومنع الارهاب" في شبه الجزيرة.
وافادت قناة "الميادين" اللبنانية بأن مصر قد ارسلت طائرات "اف - 16" المقاتلة الى مسرح العمليات على الحدود.
هذا وقد نشر مكتب مكافحة الارهاب الاسرائيلي تحذيرا بشأن امكانية استهداف الجماعات على صلة بتنظيم "القاعدة" في قطاع غزة للمواطنين الاسرائيلين بسيناء. ودعا المكتب المواطنين الى مغادرة المصايف بسيناء، مشيرا الى ان مقاتلي الجماعات المذكور قد تقوم باختطاف مواطنين اسرائيليين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق