10‏/08‏/2012

الكويت: جهات معادية تستغل "تويتر" لإثارة الفتنة .. وهناك دول تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لضرب دول الخليج

الشيخ سلمان الحمود

حذر وكيل وزارة الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود من الحسابات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تسعى لزعزعة الاستقرار.

ولفت خلال تصريح صحافي إلى أن منطقة الخليج عموماً والكويت خصوصاً مستهدفة من دول وجهات معادية تستغل "تويتر" ومواقع التواصل الأخرى في بث الفتنة وزعزعة الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

وأكد الحمود أن موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" لم ينظما بشكل قانوني وفني جيد بعد، وبالتالي هناك شكوك حول مصدر المعلومات التي تنشر عبرهما، معلناً عن إجراءات فنية وتنظيمية للتصدي للحسابات الوهمية ومكافحة الإرهاب والتخريب والجريمة المنظمة عبر هذه الشبكات.

ودعا وكيل وزارة الإعلام الشيخ سلمان الحمود متابعي مواقع التواصل الاجتماعي عموماً و"تويتر" على وجه الخصوص إلى التأكد من صحة أي معلومة أو خبر ينشر عبر هذه المواقع، لافتاً إلى أن منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج خصوصاً منطقة مستهدفة من قبل جهات تستخدم هذه الوسائل عبر حسابات وهمية تنشر معلومات حول الشأن الكويتي من دول قد تكون معادية للبلاد، مشدداً على ضرورة التعامل مع تلك الرسائل بحرص لمنعها من بث الفتن والأفكار التي تزعزع الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي.

وأشار إلى أن التحدي بشأن تنظيم مواقع التواصل الاجتماعي ليس تحدياً محلياً، بقدر ما هو تحد عالمي لتنظيم هذه الوسائل، معرباً عن أمله في أن يتم تنظيمها بشكل رئيسي في الكويت، خاصة أن وزارة الإعلام الآن في طور تحديث قوانين المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر، مبيناً أن وزارة المواصلات تقوم بدورها لمتابعة "تويتر" لكن نحن سنقوم بدورنا من خلال إطلاق مجموعة من الحملات الإعلامية والدورات لتوعية المتلقي.

ولفت الحمود إلى أن مشروع إطلاق القمر الصناعي الكويتي يتم الإعداد له بالتعاون مع وزارة المواصلات، ويهدف لتعزيز قدرات الاتصالات التقنية ونظم المعلومات، مبيناً أن وزارة الإعلام تسعى لأن يكون هناك قمر كويتي، خاصة أن العالم الآن هو عالم العولمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق