11‏/08‏/2012

طائرة أمريكية بدون طيار تعمل بالبطاريات الشمسية .. جاهزة للبيع

طائرة أمريكية بدون طيار تعمل بالبطاريات الشمسية .. جاهزة للبيع


أعلنت شركة " Silent Falcon" الأمريكية أنها ستبدأ عام 2013 ببيع طائرات بدون طيار تعمل بالبطاريات الشمسية. وتتصف تلك الطائرات بتحليق يستغرق وقتا طويلا ، وذلك إلى جانب انعدام الضوضاء بالاضافة الى صعوبة اكتشافها من قبل وسائل الدفاع الجوي.
و" Silent Falcon" ليست الطائرة الاولى في العالم من دون طيار التي تتغذى بواسطة البطاريات الشمسية. لكن من اللافت أن صنع الطائرة بدأ على دفعات، كما إنها صالحة للإطلاق من الأيدي والهبوط بواسطة زلاجات ومظلات. كما ان الطائرة لا تحتاج إلى مطارات. وبوسعها التحليق لفترة طويلة فوق مواقع العدو دون أن تكتشف لعدم تسببها بالضوضاء، أو بالاحرى فإن " Silent Falcon" تعد طائرة خفيفة قياسية بدون طيار، مع اختلاف واحد عن سابقاتها هو تغذية بطارياتها من البطاريات الشمسية.
ويبلغ طول الطائرة 1.77 متر، ويعادل وزنها 9.6 كيلوغرام. كما يبلغ عرض جناحيها 2.1 متر.
وتزود الطائرة بكاميرة فيديو تعمل بالموجات فوق الحمراء، بوسعها متابعة ما يحدث على سطح الأرض ليلا ونهارا وفي كل الظروف الجوية. ومن أجل زيادة استقرارالتقاط الصور تزود طائرة" Silent Falcon" بمنظومة الاستقرار الاستمراري اثناء التحليق. وبالرغم من أن سرعتها قد تبلغ 112 كم في الساعة وقدرتها على التحليق لمسافة تصل الى 1000 كم فإن إرسال إشارة تتصف بالنوعية الجيدة لا يمكن إلا على مدى 25 كم. أما قابلية التحكم فيها فيمكن أن تفقد على بعد 25 كم لعجز المرسل اللاسلكي المنصوب على ظهرها عن إرسال إشارات قوية.
المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق