23‏/08‏/2012

السياسة: "خلايا القشاش" التابعة لـ"حزب الله" تنشط في سيناء

 
كشفت مصادر خاصة ل¯"السياسة", أمس, عن استئناف "حزب الله" اللبناني نشاطه العملياتي والأمني في مصر بشكل عام وفي شبه جزيرة سيناء بشكل خاص, مستغلاً الفلتان الأمني الذي تشهده الساحة المصرية.
وأكدت المصادر أن الكادر القيادي الذي يدير النشاط الحالي ل¯"حزب الله" يدعى زياد القشاش, وأن المهمة أوكلت إليه من قبل قائد وحدة العمليات الخارجية في الحزب طلال حمية.
ويعتبر القشاش, بحسب المصادر, من أهم الكوادر العملياتية في "حزب الله", حيث استطاع القيام بنشاطات نوعية لصالح الحزب في أماكن عدة حول العالم وخاصة في افريقيا, وبات يتمتع, استناداً إلى خبرته, باستقلالية شبه تامة في إدارة النشاط العملياتي والامني, في إطار الخطوط العامة التي ترسمها له قيادة الحزب في لبنان.
وأضافت المصادر ان نشاط الخلايا التابعة ل¯"حزب الله" بقيادة القشاش في شبه جزيرة سيناء, يتركز على تنفيذ عمليات ضد إسرائيل, مشيرة إلى أن التحرك الواسع للقوات المصرية في الأسبوعين الأخيرين ضد الخلايا الارهابية العاملة في شبه الجزيرة, دفع القشاش الى تجميد جميع النشاطات في سيناء, وإصدار توجيهاته الى الكوادر العملياتية الناشطة هناك للتوجه بشكل سري إلى قطاع غزة.
وبحسب المعلومات, فإنه بعد إغلاق ساحة سيناء أمام النشاط الأمني والعملياتي ل¯"خلايا القشاش" (كما هي معروفة) وتوجه كوادرها إلى قطاع غزة, تم رصد نشاط جديد يقوم به القشاش مع خلايا أخرى في قطاع غزة لتنفيذ عمليات تنطلق من قطاع غزة ضد أهداف إسرائيلية.
ولم تستبعد المصادر أن يكون الهدف من وراء قيام "حزب الله" باستهداف إسرائيل انطلاقاً من سيناء, هو توتير الاجواء بين تل أبيب والقيادة الجديدة في مصر برئاسة محمد مرسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق