22‏/08‏/2012

برغم التوتر المستمر بين البلدين: تركيا تصدر معدات عسكرية للعراق



كشفت مطبوعات للجيش التركي، أمس الاحد، إن القوات المسلحة التركية، صدّرت أنواعاً مختلفة من الآليات العسكرية الى العراق، مبينة ان الصناعات العسكرية التركية اثبتت جدراتها في السوق العالمية وحققت مليار دولار مبيعات إلى أكثر من 60 بلداً، بناءاً على إحصائيات عام 2012.
وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية، إنه "بحسب المعلومات الواردة في كتيب أصدره الجيش التركي، فإن القوات المسلحة التركية، قد صدّرت أنواعاً مختلفة من الآليات العسكرية، وبخصائص متنوعة إلى كل من آذربيجان وجورجيا وبنغلادش ومقدونيا وألبانيا والبوسنة والهرسك والباكستان وكازخستان ورومانيا وتركمانستان والجزائر والعراق وبريطانيا، فضلاً عن الولايات المتحدة الأميركية".
وقالت الوكالة "أثبتت القوات المسلحة التركية جدارتها في الصناعات العسكرية، من خلال إنتاج إحتياجاتها من الصناعات والمعدات العسكرية والدفاعية، وبيع هذه المنتجات إلى ما يقارب 60 بلداً."
وبحسب الوكالة، حققت القوات المسلحة التركية نجاحات رائدة في مجال تجهيز أنظمتها بمعدات دفاعية حديثة محلية الصنع، وجلبت الإنتباه بعد أن حققت مليار دولار مبيعات إلى أكثر من 60 بلداً، بناءاً على إحصائيات عام 2012.
وأضافت الوكالة: "كما جهّزت القوات المسلحة التركية كتيباً مصوَّراً، أدرجت فيه منتجاتها الدفاعية والعسكرية، بهدف التعريف بها وتسويقها، والوصول في عام 2016 إلى حجم مبيعات يفوق الملياري دولار أميركي".
ومعروف أن العلاقات بين أنقرة وبغداد تشهد منذ شهور توتراً ملحوظاً ما دفع بغداد مرات عديدة إلى التهديد بقطع كل أشكال التعاون الاقتصادي والتجاري مع تركيا..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق