07‏/08‏/2012

سفن روسية تتجه من البحر المتوسط نحو ميناء نوفوروسيسك دون المرور بميناء طرطوس

سفن روسية تتجه من البحر المتوسط نجو ميناء نوفوروسيسك دون المرور بميناء طرطوس

قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية يوم 7 أغسطس/آب، إن سفن الإنزال الروسية التي تشارك حاليا في المناورات البحرية في منطقة جزيرة قبرص في البحر المتوسط ستتوجه إلى ميناء نوفوروسيسك مباشرة دون أن تدخل في ميناء طرطوس وذلك بعد تعبئة الوقود.
وكانت وسائل إعلام قد أفادت في وقت سابق بأن السفن الحربية الروسية قد تزور قاعدتها في طرطوس لأن قيادة سلاح البحرية الروسي لم تستبعد احتمال دخول السفن إلى طرطوس بهدف تزويدها بمستلزمات.
وقال المصدر إن سفن الإنزال الروسية التابعة لأسطول البحر الشمالي "الكسندر أوتراكوفسكس" و"القديس جاورجيوس" و"كوندوبوغا" ستتجه نحو مينا نوفوروسيسك في البحر الأسود بعد تعبئة الوقود بواسطة ناقلة "إيفان بوبنوف" القادمة من البحر الأسود. ويتوقع أن تصل السفن نوفوروسيسك في 12 أغسطس/آب .
وأكد المصدر أن سفن الإنزال الروسية لن تدخل في طرطوس للتزويد بالاحتياطيات. وأوضح قائلا: "تزود السفن بالوقود بواسطة ناقلة "إيفان بوبنوف" التي تستكمل احتياطاتها في ميناء ليماسول بقبرص". وأضاف أن السفن الروسية يجب أن تمر بمضيقي البوسفور والدردنيل في أواخر الأسبوع الجاري.
هذا وأكدت وزارة الدفاع الروسية يوم 7 أغسطس/آب، أن السفن الروسية تنوي فيما بعد الدخول في ميناء نوفوروسيسك. وقال ناطق باسم وزارة الدفاع: "باشرت مجموعة السفن الحربية الروسية المتألفة من سفن الإنزال التابعة لأسطول البحر الشمالي "الكسندر أوتراكوفسكس" و"القديس جاورجيوس" "كوندوبوغا" وسفينة مكافحة الغواصات "الأميرال كولاكوف" وسفينتا أسطول بحر البلطيق "ياروسلاف الحكيم" و"نيوستراشيمي" باشرت باستكمال الاحتياطيات بواسطة سفن مساعدة في القسم الشرقي للبحر المتوسط.
وبحسب قوله فإن ناقلة "إيفان بوبنوف" وقاطرة "أم بي – 304" تقومان بأداء هذا الدور.
وأضاف الناطق أن السفن الحربية الروسية ستستمر بعد استكمال احتياطاتها في تنفيذ المهام في البحر المتوسط..
المصدر: نوفوستي" الروسية للأنباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق