01‏/08‏/2012

الأردن: القبض على خلية إرهابية


أعلنت السلطات الأردنية عن إلقائها القبض على عدد من أخطر المطلوبين ضمن عصابة مسلحة مكونة من 15 فردا صباح الأربعاء، مشتبه بتخطيطها لعمليات إرهابية، سبقها مطاردة مطولة وإطلاق كثيف للنار في عدد من أحياء العاصمة عمان، امتد لساعات أسفر عن وفاة أحد أفراد جهاز الأمن العام.
ووصفت السلطات الأردنية في بيان رسمي لها، حصل موقع CNN بالعربية على نسخة منه، إن قوات الأمن ألقت القبض على "خلية إرهابية"، يعتقد أنها مكونة من عشرة أشخاص، في "نيتهم القيام بإعمال إرهابية في المملكة تخل بالأمن والنظام العام."
ونفت السلطات أن يكون من أفراد العصابة من يحملون جنسيات عربية غير الأردنية، فيما أشارت إلى تعرض قوات الأمن الأردنية إلى نحو 3 آلاف عيار ناري خلال عملية الملاحقة.
وقال الناطق باسم جهاز الأمن العام، المقدم محمد الخطيب في تصريحات للموقع، إن قوات الأمن استطاعت إلقاء القبض على 8 من أفراد العصابة، بعد مطاردات بدأت فجر الأربعاء في مواقع مختلفة من العاصمة.
وبين أن العصابة مكونة من أفراد من ذوي الأسبقيات، والذين تنشط أعمالهم الإجرامية من بينها "إرهاب المواطنين والسطو المسلح والقتل والشروع به والسرقة وقطع الطريق."
وحول سبب وصفه للخلية بـ "الإرهابية"، أوضح الخطيب أن التحقيقات ما تزال جارية للكشف عن طبيعة العمليات التي كانت تخطط العصابة لها، مشيرا إلى أنه تم إطلاق 3 آلاف طلقة من أسلحة أفراد العصابة على قوات الأمن خلال عمليات المطاردة.
وفيما يتعلق بوجود أي بعد سياسي لعمل الخلية، اكتفى الخطيب بالقول، إن المزيد من التفاصيل سيكشف عنها لاحقا.
وأضاف:" عصابة تملك كل تلك الكميات من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصالات لابد أنها كانت تريد التخطيط لعمليات ما."
وأكد الخطيب أنه "لا يوجد عرب أو سوريين أو غيرهم بين أفراد العصابة، وما يزال هناك مطلوبان تجري ملاحقتهما."
أما عن كميات الأسلحة المضبوطة، فأوضح الخطيب أنها تضم أجهزة اتصالات لا سلكية وصندوقين من الذخيرة الحية، وأجهزة حاسوب، وكلاشينكوفات، ومسدسات وأجهزة خلوية، وكميات من المخدرات.
هذا، وقتل أحد أفراد العصابة خلال عمليات المطاردة، إضافة إلى أحد أفراد الأمن العام، إضافة إلى وقوع إصابتين خطيرتين في قوات الأمن الأردنية.
وقامت بعملية المطاردة والمداهمة قوة مشتركة من قوات الأمن العام والدرك ( فض الشغب)، في مناطق الكمالية وجبل النصر والهاشمي، الواقعة في العاصمة عمان.
ومن المقرر أن يكشف مدير جهاز الأمن العام الأردني، الفريق الركن حسين هزاع المجالي، عن تفاصيل العملية في مؤتمر صحفي سيعقده غدا الخميس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق