12‏/08‏/2012

اليمن: القاعدة تتراجع عن اطلاق الدبلوماسي السعودي بسبب قيمة الفدية


ذكر وسيط قبلي أن تنظيم القاعدة تراجع في اللحظة الأخيرة عن اطلاق سراح نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي الذي يحتجزه منذ اكثر من اربعة اشهر، مطالبًا بمضاعفة الفدية التي يريدها.
وكانت مصادر أمنية وقبلية ذكرت أن تنظيم القاعدة افرج ليل السبت الاحد في جنوب اليمن عن الخالدي. الا أن احد الوسطاء القبليين في محافظة ابين قال صباح اليوم الاحد لوكالة الأنباء الفرنسية إنهم "فوجئوا بتراجع القاعدة في آخر لحظة عند عملية الاستلام والتسليم، عن اطلاق سراح الدبلوماسي بسبب مبلغ الفدية".
واضاف أن "السبب الرئيسي لهذا التراجع هو خلاف بين عناصر القاعدة حول المبلغ المطلوب كفدية"، موضحًا أن "المبلغ المتفق عليه هو عشرة ملايين دولار لكنّ الخاطفين طالبوا في آخر لحظة بضعف هذا المبلغ". وكان مصدر امني قال طالبًا عدم ذكر اسمه إن الدبلوماسي السعودي المخطوف منذ 28 آذار/مارس "افرج عنه وتم تسليمه في مدينة شقرا في محافظة ابين الجنوبية".
واضاف أن الافراج عنه تم ليل السبت الاحد "بعد وساطة قادها نجل الرئيس عبد ربه منصور هادي". وخطف الخالدي بينما كان خارجًا من منزله في حي المنصورة في عدن على ايدي مسلحين مجهولين، حسب الشرطة اليمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق