16‏/08‏/2012

أنباء عن إجلاء السعوديين من لبنان عبر طائرات خاصة


صحيفة مصرية: أنباء عن إجلاء السعوديين من لبنان عبر طائرات خاصة
مصدر دبلوماسي أكد لها أن إغلاق طريق مطار بيروت أجّل عملية نقلهم

أكد مصدر دبلوماسي في السفارة السعودية ببيروت، أن هناك معلومات تفيد بأن السلطات السعودية ستقوم بإرسال طائرات خاصة لنقل الجالية السعودية من لبنان والتي كان من المقرر إرسالها بعد ساعات من إصدار قرار الإجلاء، غير أن غلق الطريق المؤدي إلى مطار بيروت أدى إلى تأجيل موعد النقل إلى صباح اليوم الخميس لحين صدور تعليمات أخرى من وزارة الخارجية السعودية.

وأشار المصدر في اتصال هاتفي مع صحيفة اليوم السابع المصرية إلى أن القنصلية السعودية ببيروت قامت بإجراء اتصالات هاتفية إلى الرعايا السعوديين للاطمئنان عليهم وإعطائهم توجيهات بعدم مغادرة مساكنهم والنزول إلى الشوارع والتوجه إلى مقر السفارة في العاصمة.

وكانت عشيرة آل المقداد اللبنانية اختطفت أول أمس الثلاثاء عدداً كبيراً من السوريين في أكثر من منطقة في لبنان، بالإضافة إلى مواطن تركي، وذلك رداً على اختطاف الشاب حسان المقداد من قِبل عناصر "الجيش الحر" في سوريا.

وأكدت عشيرة آل المقداد، أن لديها أهدافاً في كل المناطق اللبنانية، وشددت على أنها ستأخذ حقها بنفسها، لأن الدولة اللبنانية لم تتحرك لإطلاق ابنها, وقالت العائلة، إن "قطر والسعودية وتركيا قد تتفاجأ بفقدان رعاياها في لبنان".

وكان الجيش السوري الحر قد أوقف اللبناني حسان سليم المقداد الذي أفاد خلال شريط مصور "بأنه أتى إلى سوريا ضمن مجموعة تضم 1500 مقاتل، وأن الأمين العام لحزب الله اجتمع بهم، وأبلغهم بوجوب الذهاب إلى سوريا لمساندة النظام السوري".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق