18‏/08‏/2012

المالكي يجري سلسلة تغييرات في القيادات العسكرية العراقية

 



كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية في العراق, عن أن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي أجرى سلسلة من التغييرات في القيادات العسكرية في بغداد والمحافظات, على خلفية الخروقات الأمنية الأخيرة التي شهدتها البلاد.


وذكرت صحيفة "الصباح" العراقية في عددها الصادر اليوم أن اللجنة دعت إلى عمليات استباقية للإرهاب وتشديد الإجراءات الأمنية مع حلول عيد الفطر.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت قوله " إن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي, بدأ بإجراء تغييرات في القيادات العسكرية, شملت نقل واستبدال القادة الأمنيين على خلفية الخروقات الأمنية".

وأضاف وتوت أن الإجراءات التي اتخذها المالكي شملت القيادات الأمنية والعسكرية في بغداد والمحافظات.

وشهدت بغداد وبعض المحافظات أحداث عنف في اليومين الماضيين تمثلت بتفجير سيارات مفخخة عن بعد وعبوات ناسفة استهدفت مدنيين عزل.

وتؤكد السلطات الأمنية إن جميع الخروقات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية تحمل بصمات تنظيم القاعدة, حيث ينفذ التنظيم منذ أكثر من سبع سنوات هجمات دموية في العراق تستهدف في غالبيتها تجمعات المدنيين.

ودعا عضو لجنة الأمن والدفاع عمار طعمة الأجهزة الأمنية إلى تنفيذ عمليات استباقية ضد حواضن الإرهاب بشكل دوري, وإلى تشديد الإجراءات الأمنية وزيادة وتيرتها مع حلول عيد الفطر المبارك.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق