17‏/09‏/2012

معرض دبي لطائرات الهليكوبتر 2012 يستقطب كبار المصنعين والموردين عالميا

 
استقطب معرض دبي لطائرات الهليكوبتر 2012 حتى الآن 80 عارضا دوليا و محليا من دول عديدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المملكة المتحدة و ألمانيا و إسبانيا و سويسرا و هولندا و السويد و روسيا و تركيا و أستراليا و أوكرانيا وجمهورية التشيك و قطر إضافة إلى ممثلين من دولة الإمارات.

وقالت مجموعة دومس الدولية المتخصصة في تنظيم المعارض والفعاليات إن المعرض يعتبر الثالث عالمياً في مجال تكنولوجيا المروحيات العسكرية والمدنية وعمليات تشغيلها.

وستعرض الجهات المشاركة أحدث الإضافات والتقنيات التي تشهدها صناعة المروحيات يرافقها عرض لآخر المنتجات المتعلقة بها إضافة إلى نقاشات تتناول المستجدات في مجال التطوير والخدمات لهذه الصناعة .

وسيقوم خبراء معتمدون من كل شركة بتقييم السوق المحلي والإقليمي والتواصل مع شبكة العملاء المحتملين إضافة إلى الهيئات والمنظمات العليا والعمل على إرساء صفقات الأعمال الكبرى خلال أيام المعرض.

وسيشهد المعرض في دورته الخامسة مشاركة نخبة من مصنعي طائرات الهيلوكبتر ومصنعي القذائف وأنظمة التحكم الناري .. إضافة إلى الشركات العالمية لإنتاج إلكترونيات الطائرات ومنظومات الدفاع وموردي قطع غيار الطائرات العسكرية والمدنية.

ويستضيف المعرض موزعي الأنظمة المتقدمة لتقنية المعلومات والاتصالات والشركات المتخصصة في عمليات التشغيل التجاري وعمليات الإسعاف الجوي ..

اضافة الى المطورين التقنيين لأنظمة الملاحة والمراقبة ومعدات الإنقاذ والاستطلاع وتطبيقاتها جواً وبحراً وعلى الأرض.

وأكدت شركة سيكورسكي لصناعة الطائرات حضورها هذا العام خاصة بعد النجاح الذي حققته في المعرض بنسخته لعام 2010 والذي تم خلاله إبرام صفقة تسليم 60 مروحية طراز بلاك هوك بقيمة قدرت بـ 300 مليون دولار أمريكي مع سلاح الجو والدفاع الجوي الإماراتي حيث تسعى الشركة هذا العام لاستقطاب كبار العملاء في المنطقة من صنّاع القرار.

وأعلنت بيل لتصنيع طائرات الهليوكبتر ومندوبها في الإمارات العربية المتحدة ممثلاً بشركة هاوكر باسيفيك للخدمات الجوية أنهم في صدد العرض والترويج لطائرة " بيل 429 " الهليوكبتر المبتكرة ثنائية المراوح.

وقال آلان بارسونز نائب رئيس قسم مبيعات الطائرات في شركة هاوكر باسيفيك الشرق الأوسط " تعد طائرة بيل 429 من المروحيات الاستثنائية وذات قدرات عالية الأداء حيث تلبي طبيعة مناخ الشرق الأوسط وتمتاز بالسرعة والمدى وقدرات التحويم الاستثنائية كما أنها متعددة الاستعمال وتتمتع بالعديد من قدرات السلامة المُحسنة وهى الأحدث ضمن فئة الطائرات التي تستخدم نظام الطيار الواحد وفقاً لبروتوكول " آي أف آر " كما أنها تضم آخر ما توصلت له تكنولوجيا مقصورة القيادة .. مشيرا الى أنهم من المشاركين بمعرض دبي لطائرات الهيلوكبتر منذ تأسيسه وحتى الوقت الحالي ... متطلعين لعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم في دورة هذا العام.

ويجذب معرض دبي لطائرات الهيلوكبتر 2012 النخبة من مصنعي الطائرات العمودية ومن بين تلك الأسماء شركة إنستروم لتصنيع المروحيات وهي الشركة المصنعة لطائرات الهيلوكبتر لأكثر من 50 عاماً وهى تشارك في الحدث لأول مرة حيث ستعرض الطائرة المروحية الحديثة " 480 لايت تيربن " أي المروحية التوربينية خفيفة الوزن .

وسيحضر مندوبو الشركة من أجل تقييم السوق ومتطلبات العملاء المحتملين والهيئات الداعمة.

وقال ترايسي بيغلر مدير المبيعات والمدير التسويقي في إنستروم إن هذا هو الوقت الأفضل بالنسبة لنا خاصة مع وجود مؤشرات نمو متوقع لسوق الشرق الأوسط حيث تسعى الشركة لتوسيع مجال انتشارها باستكشافها وجهاتٍ و أسواق جديدة تلبي ازدياد حجم انتاجها ما يجعل من الشرق الأوسط وروسيا عاملا جذب لها.

من جانبه قال عبدالله أبو الهول مدير معرض دبي لطائرات الهليكوبتر إنّ الرؤية العميقة والسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله جعلت دبي تتربّع على عرش الصدارة خلال عقد من الزمن بصفتها مركزاً دولياً هاماً للعديد من المعارض والمحافل الدولية الهامة.

وأشار الى أن الزيادة التي ستشهدها الدورة الخامسة لمعرض دبي لطائرات الهليوكبتر 2012 في عدد العارضين مؤشر يؤكد الأهمية التي ينطوي عليها المعرض فاتحاً أبوابه أمام العديد من العملاء المحتملين والجهات الحكومية وشبه الحكومية إضافة إلى الهيئات الخاصة والتجارية ليسهم هذا الحدث في توجيه الأضواء نحو مركز عالمي ناشىء وجديد يستقطب قطاع الطيران في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وقال " لقد شهدنا نمواً ملحوضاً في حجم الصفقات التي تمت في الدورة السابقة للمعرض في العام 2010 ونتطلع نحو المزيد من الفرص الناجحة بين الجهات العارضة ممثلة بالشركات والجهات المشترية ممثلة بكبار الشخصيات والهيئات رفيعة المستوى" .

ويقدم معرض دبي لطائرات الهليكوبتر حدثاً مثالياً للتواصل مع الاختصاصيين في قطاع طائرات الهليكوبتر ويوفر فرصاً جيدة للتواصل مع عملاء محتملين من مختلف القطاعات في المنطقة كالقطاع التجاري والقطاع العسكري وقطاع الدفاع المدني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق