28‏/08‏/2011

مدير خفر السواحل الكويتية: تركيب محطة ردارية داخل ميناء مبارك الكبير لحمايتها



ذكر اللواء جاسم الفيلكاوي مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل أن هناك موقعا خاصا داخل ميناء مبارك مخصص لرجال خفر السواحل لتأمين الجانب البحري من الميناء والتصدي لأي اختراقات، لافتا إلى أن تواجد دوريات وقوة خفر السواحل داخل الميناء يقلل كثيرا من فترة الاستجابة في التعامل مع التجاوزات الأمنية.
وأكد الفيلكاوي فى تصريح صحفى له اليوم الاحد، أن دوريات وقوة خفر السواحل متواجدون حاليا في محيط الميناء لحمايته وحماية العاملين فيه بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع، مضيفا أن وزارة الداخلية اتفقت مع إحدى الشركات العالمية لتركيب محطة رادارية داخل ميناء مبارك في اطار خطة المرحلة الثانية من المنظومة الرادارية التي تهدف إلى تغطية الحدود الشمالية بنسبة فى 100 فى المائة.
ولفت الفيلكاوي إلى أن المحطة الرادارية الجديدة هدفها تأمين الميناء بالكامل، وتحديد الأهداف التي تقترب من الميناء وتمييزها وطريقة التعامل معها، ونقل ما يدور مباشرة إلى غرفة القيادة والسيطرة الرئيسية، وكذلك الغرفة الفرعية في جزيرة فيلكا.
وأكد الفيلكاوي حسبما ورد بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن رجال خفر السواحل مدربون على كيفية التعامل مع عمليات القرصنة البحرية، من خلال انخراطهم في دورات تدريبية ومحاضرات عملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق