31‏/08‏/2011

اسرائيل وايران تنشران قطع حربية في البحر الأحمر


نشرت اسرائيل زورقين حربيين مزودين بصواريخ في البحر الاحمر في مهمة روتينية، حسب المصادر العسكرية. في هذه الغضون أعلنت ايران انها ارسلت غواصة وبارجة حربية الى منطقة البحر الأحمر ايضا.
فقالت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي في 30 اغسطس/آب، إن البحرية "نشرت زورقين مزودين بصواريخ في البحر الاحمر في اطار مهمات روتينية بحتة في هذا القطاع"، رافضة ربط هذا القرار بنشر القوات البحرية الايرانية قطع حربية.
من جهته اعلن قائد سلاح البحرية الايرانية حبيب الله سياري في 30 اغسطس/آب، ان بلاده ارسلت غواصة وبارجة الى البحر الاحمر "للقيام بدوريات في عرض البحر" و"اظهار قدرات الجمهورية الاسلامية".
وسبق ان اعلنت ايران في يوليو/تموز عن نيتها زيادة انتشارها العسكري في المياه الدولية، وخصوصا عبر نشر بارجات في المحيط الاطلسي.
كما أكد سياري ان الاسطول الذي يقوم بمهمته في البحر الاحمر، سيركز جهوده ايضا على "التصدي للقرصنة". وقامت غواصات ايرانية بمرافقة قطع عسكرية في البحر الاحمر "لجمع معلومات" في مهمة هي الاولى من نوعها لايران في المياه البعيدة.
وفي شباط/فبراير، ارسلت ايران بارجتين الى البحر الابيض المتوسط عبر البحر الاحمر وقناة السويس، ما اثار استياء اسرائيل التي وضعت قواتها البحرية في حال استنفار آنذاك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق