31‏/08‏/2011

ويكيليكس تتعرض لهجوم الكتروني



(رويترز) - قال موقع ويكيليكس الالكتروني الذي يواصل نشر الالاف من البرقيات الدبلوماسية الامريكية التي لم تنشر من قبل وبعضها سري انه تعرض لهجوم الكتروني في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.
وقال ويكيليكس في رسالة على تويتر "منظمة ويكيليكس تتعرض حاليا للهجوم." ويعتقد ان جوليان اسانج مؤسس ويكيليكس الاسترالي المولد المثير للجدل الذي سرب البرقيات الدبلوماسية هو الذي بعث بالرسالة على موقع تويتر.
ووصف ويكيليكس المشكلة في وقت لاحق بانها ناجمة عن "هجوم الكتروني." وفي رسالة لاحقة على صفحته على تويتر قال ان موقعه عاد الى العمل وان بعض المستخدمين واجهوا مشاكل في الدخول اليه.
وبدأ ويكيليكس في نشر أكثر من 250 الف برقية لوزارة الخارجية الامريكية على دفعات.
ونشر العديد من مؤسسات الاعلام في شتى انحاء العالم ومن بينها رويترز مجموعات كاملة من البرقيات طوال أشهر. لكن في الاغلب أصبحت وسائل الاعلام تنقل فقط عن هذه البرقيات او تنشرها حين تتناول أخبارا بعينها او تقارير استقصائية تستند اليها.
وأبلغ شخص مقرب من الدائرة المحيطة باسانج رويترز مؤخرا ان خيبة امل ناشطي ويكيليكس من تراجع اهتمام وسائل الاعلام بنشر البرقيات هو السبب وراء الافراج الشامل عن الوثائق.
وفي العام الماضي تركزت الاضواء على ويكيليكس واسانج بعد نشر برقيات الخارجية الامريكية وعشرات الالاف من الملفات الامريكية السرية ونشر فيلم فيديو محاط بالسرية لعملية عسكرية امريكية مثيرة للجدل في العراق.
ومنذ ذلك الحين تراجع الاهتمام بويكيليكس. وربما يكون الموقع قد تضرر من قضية فرار اسانج الى بريطانيا بعد مزاعم في السويد عن تورطه في تصرفات جنسية مشينة وما تلا ذلك من جدل حول تسليمه الأمر الذي ينفيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق