23‏/01‏/2012

صحيفة: اسرائيل لن تبلغ واشنطن بتسديد الضربة الى ايران إلا قبل 12 ساعة

زيارة رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية مارتن ديمبسي لاسرائيل

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في عددها الصادر يوم الاحد 22 يناير/كانون الثاني ان اسرائيل لا تنوي ابلاغ الولايات المتحدة مسبقا بضرب ايران، او طلب الموافقة الامريكية على ذلك.
واوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر خاصة بها، ان الجانب الاسرائيلي اكد للجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية خلال زيارته لاسرائيل ان تل ابيب لن تطلب من واشنطن موافقتها على تسديد اسرائيل ضربة عسكرية الى ايران، ولن تبلغها بذلك إلا قبل 12 ساعة من شن الهجوم على المواقع النووية الايرانية.
وحسبما اوردت الصحيفة فان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لا يثق بالرئيس الامريكي باراك اوباما، ويعتقد ان الاخير سيفعل كل ما في وسعه من اجل منع ضرب ايران في حال كان على علم بالهجوم مسبقا. واشارت الى ان الولايات المتحدة تتخوف من ارتفاع اسعار النفط في حال بدء العملية ضد ايران.
هذا وكان رئيس الاركان الامريكي قد قام بزيارة قصيرة لاسرائيل يوم الجمعة الماضي التقى خلالها مع القادة الاسرائيلين وعلى وجه التحديد مع رئيس الدولة شمعون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالاضافة الى وزير الدفاع ايهود باراك. ولم يعلن رسميا عن مضمون المباحثات التي اجراها الجنرال الامريكي في اسرائيل، إلا انه كان يتصدرها حسب التقارير الصحفية الموضوع الايراني.
المصدر: موقع "البوابة" الاعلامي + وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق