21‏/01‏/2012

مصدر رفيع المستوى في الدفاع العراقية: العراق تعاقد مع أميركا لشراء أجهزة اتصال ورادارت متطورة.. ونحتاج الى 180 طائرةٍ مقاتلة

 

كشف مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع عن إبرام الوزارة عقود مع الجانب الأميركي لتوريد أجهزة اتصال ورادارات متطورة، مشيراَ في الوقت ذاته الى حاجة العراق الى 180 طائرةٍ مقاتلة .
وقال المصدر في تصريح خص به(الوكالة الاخبارية للانباء)اليوم السبت:أن الوزارة مستمرة في تنفيذ خطط التسليح التي أقرت من قبل اللجان المختصة في هذا المجال بغية الأسراع في رفع قدرات القوات الأمنية وحماية الأجواء العراقية من اي عدوان خارجي.
وأضاف المصدر: أن الوزارة أبرمت عقود مع الجانب الأميركي لتوريد أجهزة اتصال ورادارات متطورة ، مشيراَ الى: أن عملية التجهيز سيبدأ خلال الأسابيع القادمة، حيث وضعت الوزارة خطة حول الأماكن التي سيتم وضع الأجهزة والردارات.
وبين المصدر: أن مبالغ العقود ستكون ضمن الصفقة التي وقعت بين العراق والولايات المتحدة الأميركية البالغة (11) ملياردولاراً.
وذكر:أن العراق بحاجة الى 180 طائرةٍ مقاتلة حديثة، من مختلف الأنواع والاحجام ، لتطوير اسطولها العسكري الجوي.
يذكر أن العراق تعاقد على شراء صفقات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية بينها طائرات مقاتلة وعجلات وآليات من الولايات المتحدة وتصل الصفقة حوالي (11)مليار دولاراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق