23‏/01‏/2012

الكويت: الحرس الوطني ينفذ تمرين (السد المنيع) للتدريب العملي على ادارة المعركة

الحرس الوطني ينفذ تمرين (السد المنيع)
 



اقامت قيادة التعليم العسكري في الحرس الوطني التمرين النهائي لدورة المشاةالمتقدمة رقم (9) (السد المنيع) وذلك في معسكر كاظمة تحت رعاية وحضور نائب وكيل الحرس الوطني العميد الركن زايد عبد الله ناصر.
وقال العميد الركن ناصر في كلمة خلال التمرين ان الحرس الوطني مستمر في دعم خطط التأهيل لخلق أجيال جديدة من القادة المؤهلين لصناعة القرار وطرق تنفيذه بما يواكب النظم والبرامج الحديثة في مجال العلم العسكري.
واضاف ان منظومة التدريب والتسليح في الحرس الوطني تشهد تطورا متسارعا في الآونة الاخيرة ما يدعو الى البحث المستمر عن دعم برامج التأهيل العلمي والعسكري واتاحة الفرصة كاملة للمستويات القيادية والتنفيذية لتشارك فيها وبلوغ أرقى معدلات الكفاءة القتالية والحفاظ على جاهزية القوات في جميع الأوقات ومختلف الظروف.
ويعد تمرين (السد المنيع) الاول من نوعه في اختبار القدرات العملية والتدريبية القيادية للطلاب الدارسين في دورة المشاة المتقدمة ويساعد في مواجهة المواقف التعبوية والأمنية بكل جدارة.
ويهدف التمرين الذي تخلله التدريب على (لعبة الحرب) تدريب الطلاب على اجراءات المعركة في ظروف العمليات الدفاعية باستخدام الأسلحة المشتركة مع التركيز على التعاون في التخطيط والتنفيذ بين وحدات كتيبة المشاة.
وفي نهاية التمرين عبر نائب وكيل الحرس الوطني عن سعادته البالغة بما أظهره منتسبو دورة المشاة المتقدمة من كفاءة عالية في ادارة المعركة عبر الاجهزة التشبيهية وتمتعهم بحس القيادة والسيطرة في اصدار الاوامر والتنسيق بين الوحدات اضافة الى القدرة العالية في ادخال قاعدة البيانات والخطط على أجهزة الكمبيوتر.
وثمن العميد الركن ناصر الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة التعليم العسكري لتطبيق توجيهات القيادة العليا للحرس الوطني في تطوير العملية التعليمية ومواكبة أحدث السبل المتبعة في الارتقاء بالضباط والافراد.
حضر التمرين الذي أداره آمر مدرسة تدريب الضباط الرائد عادل حمود محمد قائد التعليم العسكري العميد الركن مهندس هاشم عبد الرزاق الرفاعي وقائد الشؤون الامنية العميد الركن خالد عبد العزيز الرقوة وقائد الدعم اللوجستي العميد مهندس دكتور عبد الرحمن فرج اللميع وقائد الشؤون المالية والادارية العميد سابح مجبل معيوف وقادة وضباط الحرس الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق