20‏/01‏/2012

الكويت: الحرس الوطني يختتم دورة (الدور الاستراتيجي للقوى البشرية في المؤسسات العسكرية)

الحرس الوطني يختتم دورة الدور الاستراتيجي للقوى البشرية


اختتم الحرس الوطني اليوم دورة (الدور الاستراتيجي لادارة القوى البشرية في المؤسسات العسكرية المعاصرة) بحضور قائد الشؤون المالية والادارية في الحرس العميد سابح مجبل معيوف.
وأكد مدير مديرية القوى البشرية المقدم الركن فيصل عبدالله الجريد في كلمته بحفل اختتام الدورة اهمية توفير كافة السبل للارتقاء بالعنصر البشري في الحرس الوطني موضحا ان أنشطة ومبادرات مديرية القوى البشرية تهدف دائما الى الوقوف بمؤسسة الحرس الوطني في مصاف نظرائها في المؤسسات العسكرية للدول المتقدمة.
وقال المقدم الجريد ان قائد الشؤون المالية والادارية في الحرس الوطني العميد سابح مجبل معيوف يحرص على تحسين وتطوير الفكر القيادي والابداعي لضباط الحرس من خلال عقد الدورات التخصصية والندوات والمؤتمرات بشراكة مع إخوة السلاح من الجيش والشرطة ورجال الاطفاء وفتح قنوات من التواصل وتبادل الخبرات "بما يسهم في تطوير مؤسساتنا ويحقق مصلحة بلدنا الحبيب".
وأضاف ان هذه الدورة طرحت فكرا يساهم في ابراز دور القوى البشرية في المؤسسات المعاصرة في تقديم الاستشارات والمبادرات الاستراتيجية للمؤسسة وكذلك الدور الذي تلعبه في صنع القرار في العمليات والأزمات والكوارث مشيرا الى ان مشاركة الضباط من الادارة العامة للاطفاء كان لها الأثر الطيب في الترجمة الحقيقية لأهم الغايات التي جاء بها بروتوكول التعاون بين الحرس الوطني والاطفاء.
وأشاد المقدم الجريد بسرعة استجابة نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية في الاداراة العامة للاطفاء العميد خالد التركيت وإلحاق الضباط بهذه الدورة مما ساهم في النهوض بالمستوى ورفع الكفاءة والاداء مثمنا كذلك جهود الضباط قادة القوى البشرية الذين ساهموا في انجاح الدورة من معدين للمنهج ومحاضرين.
من جانبه أوضح مشرف الدورة الرائد احمد عبدالرحمن الدعي ان برنامج الدورة اشتمل على تعريف الضباط بأهمية العنصر البشري وفق المفاهيم والتعريفات الحديثة لادارة القوى البشرية في المؤسسات العسكرية المعاصرة والأدوار الجديدة والوظائف الرئيسية التي تقوم بها كالتخطيط في ضوء استراتيجيات المؤسسة والتحليل والوصف الوظيفي وترتيب وتقييم الوظائف.
وأشار الرائد الدعي الى اطلاع المشاركين على أهمية ادارة الأداء والتدريب والتوظيف وفق علم ادارة الجدارات حيث تلقى المشاركون بالدورة وعددهم 20 منتسبا المحتوى والمنهج العلمي خلال 36 ساعة دراسية منها 9 ساعات خصصت لورش العمل لافتا الى ان المستوى العام للدورة كان بدرجة امتياز.
حضر حفل التخريج نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية في الادارة العامة للاطفاء العميد المهندس خالد التركيت وركن عمليات وتدريب (قيادة الشؤون المالية والادارية) في الحرس الوطني العقيد الركن فالح شجاع فالح ورئيس فرع شؤون الخدمة الرائد محمد شباب رفاعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق