21‏/01‏/2012

فوضى عارمة تعتري وزارة الدفاع العراقية عقب صدور أوامر ترقية لضباط مقربين من رئيس الوزراء خارج السياقات العسكرية

فوضى عارمة تعتري وزارة الدفاع العراقية عقب صدور أوامر ترقية لضباط مقربين من رئيس الوزراء خارج السياقات العسكرية

ذكرت مصادر مطلعة من داخل وزارة الدفاع بأن فوضى عارمة اعترت الوزارة عقب وصول كتب متتالية بترقية ضباط مقربين من رئيس الوزراء و خارج السياقات العسكرية ، مما أثار غضب ضباط الكلية العسكرية و الضباط المستحقين للترقية .
وقال المصدر بأن العرف السائد في وزارة الدفاع هو منح الرتب العسكرية في تاريخ 6/1 من كل عام ، لكن هذه السنة قدمت قوائم متعددة بأسماء الضباط المستحقين للترقية لرئاسة الوزراء و لكن فوجئ الضباط بأن القوائم لم توقع بسبب وجود قوائم عشوائية ، وقعت خارج السياقات العسكرية لضباط قريبين من السيد المالكي ، مما أحدث ضجة كبيرة و فوضى عارمة داخل الوزارة و بين الضباط المستحقين الساخطين على الترقيات الغير قانونية .
وأضاف المصدر بأن نبأ الفوضى قد أحرج رئيس الوزراء ، مما تسبب في استدعاء فوري لمدير مكتب القائد العام الفريق فاروق الأعرجي و إحالته على التحقيق بغرض إمتصاص نقمة الضباط المعترضين .
ويذكر ان الجيش العراقي الحالي يضم 15 رتبة فريق ركن وهو أمر غريب حيث لايوجد جيش في العالم بما فيه الجيش الصيني ، يضم في مؤسساته العسكرية هذا العدد من الفرقاء .
ويعتبر الفريق قاسم عطاالناطق باسم عمليات بغداد نموذجا بارزا لهذه الترقيات الغير قانونية حيث أشارت مصادر عسكرية بأن الفريق قد حصل على رتبته الحالية خارج سياق سنوات الخدمة و السياقات العسكرية في قبال خدمات قدمها لرئيس الوزراء شخصيا .
وأعرب مراقبون عن قلقهم الكبير من الفوضى التي تمر به الوزارات الأمنية في ظل الخروقات الإرهابية التي تشهده البلاد يوميا ، يذهب ضحيتها المواطن البرئ و تساؤلوا عن سبب عدم تقديم إستجوابات برلمانية لملفات الفساد التي تعتري هذه الوزارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق